الأسهم الأوروبية توسع مكاسبها لأعلى مستوى فى خمسة أسابيع وسط معنويات مرتفعة

FX News Today

2019-09-06 09:31AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، لتوسع مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى خمسة أسابيع ، وسط معنويات مرتفعة تسيطر على مستثمري أسواق المال العالمية ، خاصة بعد الإعلان عن جولة جديدة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ،وإقرار البرلمان البريطاني مشروع قانون يمنع انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.1% حتى الساعة 08:35 بتوقيت جرينتش ،مسجلا أعلى مستوى منذ الأول من آب/أغسطس الماضي ،وحقق المؤشر بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.7% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع انحسار مخاوف الحرب التجارية الأمريكية الصينية.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات المبكرة يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، ليواصل مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى خمسة أسابيع ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الإيجابية. 

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.4% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت مرتفعا بنسبة 1.3% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي.

 

وافقت الولايات المتحدة والصين يوم الخميس على عقد جولة جديدة من المحادثات التجارية على المستوى الوزاري أوائل تشرين الأول/أكتوبر المقبل فى العاصمة الأمريكية واشنطن.

 

واتفق المفاوضين التجاريين الأمريكيين والصينيين خلال مكالمة هاتفية على العمل سويا مع اتخاذ إجراءات عملية لتهيئة ظروف جيدة للمفاوضات.

 

فى المملكة المتحدة وافق رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" يوم الخميس على عدم عرقلة نص تشريعي يطالب بتأجيل جديد لموعد خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

 

وكان البرلمان البريطاني قد أقر الأربعاء مشروع قانون لمنع انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي "بريكست" دون اتفاق فى 31 تشرين الأول/أكتوبر ،ورفض طلب الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة فى 15 من الشهر المقبل.

 

فى أوروبا صعد مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 0.1% ، وفى فرنسا ارتفع مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1% ،وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بنحو 0.2 % ،وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 نحو 0.1%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...