الأسهم الأوروبية توسع مكاسبها لأعلى مستوياتها على الإطلاق

FX News Today

2021-06-07 11:34AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين لتوسع مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي ، مسجلة أعلى مستوياتها على الإطلاق ، بفضل المعنويات الإيجابية التي سيطرت على الأسواق ، بعد بيانات وظائف أقل من التوقعات فى الولايات المتحدة ، قلصت من احتمالات قرب تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

 

زاد مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.25% حتى الساعة 11:11 بتوقيت غرينتش ،مسجلا مستوى قياسي عند 453.88 نقطة ،وأنهي المؤشر جلسة الجمعة مرتفعا بنسبة 0.4% ، بعد بيانات أقل من التوقعات عن الوظائف الأمريكية خلال أيار/مايو.

 

على صعيد جلسات الأسبوع الماضي ،حقق مؤشر داو جونز أوروبا ارتفاعا بنسبة 0.8 % ، فى ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، مع تزايد مؤشرات تعافي اقتصاد منطقة اليورو من أضرار جائحة فيروس كورونا.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات المبكرة يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، ليوسع مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي ، مسجلا مستوى قياسي جديد ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الخضراء.

 

تصدر قطاع صناعة السيارات، قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا ، مع ارتفاع بأكثر من 0.75% ، بدعم آمال تحسن المبيعات فى ظل انتعاش الاقتصاد العالمي.

 

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 اليوم بأقل من 0.1% ،وأنهي المؤشر جلسة الجمعة فى وول ستريت مرتفعا بحوالي 0.9% ، فى ظل انحسار احتمالات قرب قيام البنك الفيدرالي الاتحادي بتشديد السياسة النقدية.

 

أضاف الاقتصاد الأمريكي وظائف جديد بأقل من التوقعات خلال أيار/مايو ،الأمر الذي جدد الشكوك حول قوة سوق العمل فى الولايات المتحدة ،والذي يعول عليه كثيرا صانعي السياسة النقدية الأمريكية ، للتطلع إلى تقليص برنامج شراء السندات ورفع أسعار الفائدة.

 

فى أوروبا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.25% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بأكثر من 0.3% ،وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 بحوالي 0.3 %. 

 

وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.4% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا ، مسجلا مستوى قياسي جديد عند 15,732.06 نقطة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...