الأسهم الأوروبية لا تتوقف عن تسجيل مستويات قياسية جديدة

FX News Today

2021-11-04 11:08AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس لتوسع مكاسبها للجلسة السادسة على التوالي ، مسجلة مستوى قياسي جديد ، بفضل إفصاح كبرى البنوك والشركات فى أوروبا عن أرباح أفضل من التقديرات خلال الربع الثالث ، وبعد استيعاب المستثمرين قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي.

 

أضاف مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 أكثر من 0.5% حتى الساعة 10:50 بتوقيت جرينتش ،وسجل مستوى قياسي جديد عند 484.03 نقطة ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.35% ، فى خامس مكسب يومي على التوالي.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الخميس ليوسع مكاسبه للجلسة السادسة على التوالي ، مسجلا مستوى قياسي جديد ،مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الخضراء.

 

تصدر قطاع الرعاية الصحية ، قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا ، مع ارتفاع بأكثر من 1.1% ، بفضل نتائج أعمال الربع الثالث من هذا العام.

 

تواصل الأسهم فى أوروبا تسجيل مستويات تاريخية جديدة ، فى ظل المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين ، مع توالي إفصاح كبرى البنوك والشركات عن أرباح تفوق التقديرات خلال الربع الثالث.

 

ارتفع سهم سوسيتيه جنرال بحوالي 3.5% ، بعدما أعلن البنك الفرنسي عن أرباح أفضل من التوقعات خلال الربع الثالث ،بفضل زيادة إيرادات الأعمال المصرفية للشركات والاستثمارات.

 

قفز سهم "تيت أند لايل" بأكثر من 6% ، بعدما أعلنت الشركة العالمية لمكونات الأغذية والمشروبات ،والتي تتخذ المملكة المتحدة مقرا لها ، تحقيق أرباح قوية خلال الربع الثالث من هذا العام.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 اليوم بأكثر من 0.2% ،لتسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق قبل افتتاح جلسة التداولات الرسمية فى وول ستريت ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.65% ، فى خامس مكسب يومي على التوالي ،وسجل مستوى قياسي جديد عند 4,663.46 نقطة.

 

قال البنك الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء إنه سيبدأ فى كبح وتيرة برنامجه الشهري لشراء السندات فى وقت لاحق من هذا الشهر ،سيخفض الشراء بمقدار 15 مليار دولار شهريا ، بما يعني أن البرنامج سينتهي بالكامل بحلول منتصف العام المقبل.

 

وأكد على أن هذا القرار يأتي فى ضوء التقدم الإضافي الكبير الذي أحرزه الاقتصاد تجاه تحقيق المستهدفات ،وأكد مرة أخرى على أن التضخم المرتفع يعد مؤقتا ،وسيكون صبورا فى اتخاذ أي قرار بشأن موعد رفع أسعار الفائدة.

 

فى أوروبا صعد مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.5% ، وفى فرنسا زاد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.4% ، و فى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.2%.

 

وفى ألمانيا ارتفع مؤشر داكس بنسبة 0.6% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا وسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عند 16,050.60 نقطة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يرتفع قبيل بيانات التضخم الأمريكية

2024-03-27 15:35PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في انتظار صدور بيانات اقتصادية ...