رئيس لوبريف: عملية إدراج أسهم الشركة في السوق المالية ستتيح لها بُعداً استراتيجياً هاماً .. أهم معلومات وتواريخ الاكتتاب

FX News Today

2022-11-27 07:50AM UTC

أكد إبراهيم قاسم البوعينين، رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس (لوبريف)، أنه وبصفتها جزءاً لا يتجزأ من سلسلة التوريد في المملكة، ومحركاً داعماً لتسريع وتيرة الطموحات الصناعية السعودية.

وأضاف البوعينين: تؤمن لوبريف بأن عملية إدراج أسهمها ستتيح لها بُعداً استراتيجياً هاماً من شأنه أن يعزز استراتيجية نمو الشركة وأن يساعدها على تحقيق رؤيتها الرامية لأن تصبح مزوداً رائداً لزيوت الأساس الممتازة والمنتجات المتخصصة.

 

وفي الوقت ذاته أكد طارق النعيم، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة لوبريف، أن عملية الطرح ستساعد عملية إدراج الأسهم على تعزيز مسار النمو الذي تتبعه لوبريف وترسيخ عروضها التنافسية وفتح الآفاق أمام الفرص الجديدة لجميع أصحاب المصلحة المعنيين.

وحسب النعيم فقد نجحت لوبريف منذ تأسيسها في تمتين مكانتها الرائدة في مجال توفير منتجات زيوت أساس عالية الجودة في المملكة العربية السعودية وخارجها وتقديم قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة. وسوف نواصل التركيز على تحقيق النمو في الأسواق النهائية الرئيسية، وخاصة الأسواق التي تسهم فيها العوامل المتغيرة في تعزيز الآفاق المستقبلية الواعدة للطلب.

 

وتُعد "لوبريف" أحد أكبر منتجي زيوت الأساس في العالم، حيث تساهم في إنتاج 1 من بين كل 8 براميل زيوت أساس في العالم، مع قدرة إنتاج إجمالية تبلغ 1.3 مليون طن متري من الفئتين الأولى والثانية لزيوت الأساس.

 

وفي الوقت ذاته تُعد محركا داعما لتحقيق الطموحات الصناعية في المملكة، حيث تساهم منتجاتنا في إبقاء سلسلة التوريد العالمية في حركة دائمة، انطلاقاً من المملكة العربية السعودية، ومروراً بمنطقة الشرق الأوسط وبقية دول العالم.

 

وتتمتع الشركة بهوامش جذابة وعوائد قوية في إطار مالي مرن، ومعدل عالي في تحويل النقد، وسجل حافل بالنمو يسهم بتحقيق قيمة مضافة وتعزيز توزيعات المساهمين.

 

وكانت الشركة قد أعلنت عن نيتها طرح (29.6562963٪) من رأس مال الشركة عبر عملية طرح عام أولي، وإدراج أسهمها في السوق الرئيسية لتداول السعودية، ما يمنح المستثمرين فرصة المشاركة في أحد أبرز القطاعات على مستوى المملكة.

 

ستُطرح أسهم الطرح على المستثمرين من الأفراد والمؤسسات (بما في ذلك المؤسسات خارج الولايات المتحدة الأمريكية)، على أن يتم تخصيص ما يصل إلى 25% من الأسهم للمكتتبين الأفراد وفقاً لما يقرره المستشارون الماليون.

 

وأعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي ومتعهد التغطية وشركة سيتي جروب العربية السعودية وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل الاكتتاب والمنسقون الدوليون ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي المحتمل لشركة"لوبريف" عن نية الشركة في طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي ("الطرح") وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية، حيث من المتوقع أن يشمل الطرح بيع 29.6562963% من أسهم الشركة.

 

وحصلت الشركة على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 24 نوفمبر 2022م، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية ("الهيئة") على طلبها بطرح 50,045,000 سهم عادي (تمثل 29.6562963% من أسهم الشركة) للاكتتاب العام بتاريخ 24 نوفمبر 2022م. وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

اخبار الاسهم اليوم

اخبار الاسهم الامريكية

الاسهم

سهم تسلا يهبط بأكثر من 3% مسجلاً أدنى مستوى له في 12 شهراً

2024-04-18 18:46PM UTC

تراجع سهم "تسلا" خلال تداولات اليوم الخميس ليتجه سهم صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية نحو تكبد ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

تبوك الزراعية توقع مذكرة مع شركة توبيان لإنشاء بيوت محمية لإنتاج الفواكه والخضروات

2024-04-18 13:17PM UTC

أعلنت شركة تبوك للتنمية الزراعية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة توبيان المحدودة (شركة نيوم للغذاء) ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

الخريّف تعلن ترسية عقد تشغيل وصيانة مع المياه الوطنية في الأحساء بقيمة 1.72 مليار ريال

2024-04-18 08:14AM UTC

أعلنت شركة الخريّف لتقنية المياه والطاقة عن ترسية عقد التشغيل والصيانة طويلة الأجل لمحطات معالجة ...

تحليلات الاسهم

تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم تسلا (TSLA) يعمق من خسائره – توقعات اليوم – 18-04-2024

2024-04-18 18:21PM UTC

تحليل سعر سهم تسلا TESLA, INC (TSLA) السيناريو المتوقع هبوط سعر السهم خلال تداولاته ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم سناب (SNAP) يرتفع بتأثير دعم مهم – توقعات اليوم – 18-04-2024

2024-04-18 11:36AM UTC

تحليل سعر سهم سناب SNAP INC (SNAP) السيناريو المتوقع ارتفاع سعر السهم على اثر ثبات مستوى ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم إكسون موبيل (XOM) يبحث عن قاع صاعد – توقعات اليوم – 18-04-2024

2024-04-18 11:35AM UTC

تحليل سعر سهم إكسون موبيل EXXON MOBIL CORPORATION (XOM) السيناريو المتوقع يحاول السهم ...