شركات تداول البلاتين

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول البلاتين في العالم. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار البلاتين اليوم. يسعى  العديد من الأشخاص إلى جني الكثير من المال من خلال الاستثمار في المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة، إلا أن بعض هؤلاء يستثمرون جزءاً من أصولهم في نوع آخر من المعادن الثمينة وهو معدن البلاتين النفيس، والبلاتين هو معدن ثمين لونه فضي مائل للون الأبيض، ويعتبر أكثر ندرة في الطبيعة من الذهب، وهو ما يجعل الطلب عليه أكبر من العرض.

 

ويستخدم هذا المعدن في صناعة المجوهرات والحلي وبعض الصناعات الأخرى، وبحكم ندرته ونسبة الطلب عليه يتم تداول سلعة البلاتين بسعر عالي جداً في الأسواق المالية، وبالرغم من ذلك يعتبر البلاتين من السلع الأساسية التي يتم تداولها في البورصات.

 

الكاتب: خالد سلطان
المنقح: يوسف عمر
تدقيق: محمد غيث

افضل شركات تداول البلاتين 2024

Plus500
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$100
XM Logo
XM
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$5

كيف يمكنك التداول في البلاتين؟

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الاستثمار في البلاتين، ومن أبرزها العقود مقابل الفروقات CFD، وشراء أسهم الشركات التي تنشط في صناعة البلاتين، وأخيرًا الاستثمار في صندوق مؤشر أو استثمار ETF يتتبع سعر المعدن.

  • تداول البلاتين من خلال العقود مقابل الفروقات: وفقًا لهذه الاستراتيجية لا يتم تداول البلاتين باعتباره أداة مالية ومادية، أي أن المتداول لا يقوم ببيع وشراء أداة مالية، ولكنه يستفيد من التقلبات السريعة لتلك الأداة.
  • تداول البلاتين من خلال شراء الأسهم: يعتبر الاستثمار في معدن البلاتين من خلال شراء أسهم في الشركات التي يرتبط نشاطها بالمعدن النفيس من أبرز طرق الاستثمار الغير مباشرة. ويوجد العديد من الشركات العالمية التي ترتبط بشكل ما بالبلاتين.
  • تداول البلاتين من خلال صناديق الاستثمار: تعتبر صناديق الاستثمار ETF أصل مالي يجمع مجموعة من الأصول المالية الأخرى مثل الأسهم والسندات. هناك مجموعة من صناديق الاستثمار المتداولة للبلاتين، مثل صندوق الأسهم البلاتينية المادية، وصندوق اليورو البلاتيني المحوط.

افضل منصات تداول البلاتين

  1. Plus500، افضل شركة تداول موثوقة ومرخصة في تداول البلاتين.

    Plus500 تقدم بيئة تداول متقدمة لتداول البلاتين، مما يجعلها خيارًا مفضلًا للمتداولين الباحثين عن تنوع في منتجات التداول وأمان عالي. توفر الوصول إلى تداول البلاتين عبر العقود مقابل الفروقات، مما يتيح للمتداولين الاستفادة من تحركات أسعار البلاتين صعودًا وهبوطًا دون الحاجة إلى امتلاك المعدن الفعلي.

  2. XM، افضل منصة تداول ووسيط موثوق وملائم للمبتدئين بتداول البلاتين.

    XM تبرز في مجال تداول البلاتين بفضل تقديمها مواد تعليمية شاملة وندوات عبر الإنترنت تركز على استراتيجيات تداول البلاتين. تقدم XM فرص تداول متنوعة من خلال عقود الفروقات، مما يمكن المتداولين من استغلال الفرص في سوق البلاتين بكفاءة. مع دعم فني قوي وشركات تداول سهلة الاستخدام، تعتبر XM خيارًا رائعًا لكل من يبحث عن الدخول في عالم تداول البلاتين.

شركة Plus500

9/10

تتوفر عقود الفروقات للسلع للتداول في Plus500 برافعة مالية تصل إلى 1:150. يمكنك بدء التداول بمبلغ يقل عن $100 لتحقيق تأثير رأس مال قدره $15,000!

التراخيص FCA, CySEC, ASIC
الحد الأدنى للإيداع $100
شركات التداول WebTrader, Windows 10, تطبيقات الجوال
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات العادي, المحترف

السلبيات

  • المنصة بحاجة الى بعض التدريب قبل استخدامها

المزايا

  • رافعة مالية تصل إلى 1:150
  • دعم عملاء باللغة العربية
  • مرخصة في دبي

شركة اكس ام XM

9/10

XM تُعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال تداول البلاتين والمعادن الثمينة، مع التزامها القوي بتوفير بيئة تداول شفافة وآمنة. تُقدم XM لعملائها الوصول إلى مجموعة واسعة من الموارد التعليمية والأدوات التجارية لدعم المتداولين في جميع المستويات، بما في ذلك المبتدئين والخبراء، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لأولئك الراغبين في استكشاف فرص تداول البلاتين.

التراخيص CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع $5
شركات التداول MT4, MT5, WebTrader
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات متعددة، بما في ذلك الحسابات الإسلامية

السلبيات

  • بعض الحسابات لديها رسوم عالية

المزايا

  • مواد تعليمية للمتداولين
  • سهولة الإيداع والسحب
  • دعم عملاء
  • تعرض فوري لإقتصاديات العالم

انضم إلى متداولين آخرين للحديث عن تداول البلاتين

انضم إلى افضل موقع تداول اجتماعي للمتداولين العرب لمشاركة رؤاك ومشاعرك وتحليلاتك حول تداول البلاتين مع متداولين ومحللين آخرين.

تداول البلاتين: أفضل 4 استراتيجيات

سوق البلاتين

يستخرج ما يقرب من 80% من كميات البلاتين في الوقت الحاضر من إفريقيا، فيما يأتي الـ20% المتبقية من كل من روسيا وأمريكا الشمالية. نظرًا لتركيز البلاتين العالي وتركيبته المعقدة، يذهب نحو 50٪ من استهلاك البلاتين في صناعة المجوهرات، و50% في الصناعات الأخرى. يتم تداول البلاتين عالميًا، حيث يتم تداوله في بورصة نيويورك (نايمكس)، من خلال مجلس شيكاغو للتجارة (eCBOT) ويتم تداوله في آسيا في بورصة طوكيو للسلع (TOCOM).

من الذي يقبل على تداول البلاتين؟

تتعدد أنواع المستثمرين في معدن البلاتين، منهم من يشتري المعدن الثمين كسلعة، ومنهم من يدخل السوق بهدف الربح من تقلبات أسعاره.

  • صناع المجوهرات: بحكم استخدام ما يقرب من 50% من من كميات البلاتين المستخرجة عالميًا في صناعة المجوهرات، يعد تجار هذه الصناعة من أهم المستثمرين المباشرين في تداول البلاتين.
  • صناع السيارات: يشكل سوق صناعة السيارات جزءًا كبيرًا من الاستهلاك العالمي من البلاتين، حيث يستخدم باعتباره عنصرًا هامًا لا يمكن الاستغناء عنه تقريبًا في محولات التحفيز في محركات الوقود التي تقلل من أضرار انبعاثاتها.
  • المستثمرون: منذ عام 1997 كانت عملة النسر الأمريكي البلاتينية بمثابة العملة البلاتينية الرسمية الوحيدة المعتمدة للاستثمار من قبل حكومة الولايات المتحدة، ومن هنا تنبه المستثمرون إلى اقتناء المعدن الغالي من خلال شرائه على شكل عملات وسبائك.
  • المتداولون: ينظر عدد متزايد من المستثمرين إلى تداول البلاتين على أنه أداة تحوط مالي من تقلبات السوق، وفرصة لتنويع المحفظة الاستثمارية من خلاله.

هل البلاتين أنظف من البنزين أو الديزل؟

على الرغم من أنه منتج ثانوي لمعالجة الغاز والبنزين، يعتبر البلاتين أنظف من الغاز وال عوامل مؤثرة في الاستثمار في البلاتين

  • ضعف الدولار: في فترات الركود الاقتصادي وعندما يتراجع سعر الدولار يصبح البلاتين أكثر إثارة للاهتمام. عندما يخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة ينظر إلى المعادن ومنها البلاتين على أنهم ملاذ آمن.
  • الاستقرار في جنوب إفريقيا: تعتبر جنوب إفريقيا المصدر الأول للبلاتين عالميًا، وبالتالي فأن أي احتجاجات هناك تؤثر على إنتاجه وبالتالي تؤثر على الأسعار.
  • استخدام الهيدروجين في محركات السيارات: تلتزم بعض السيارات الاعتماد على الهيدروجين الذي يحتاج إلى الكثير من البلاتين، ومع الطلب المرتفع عليها يزداد سعره.
  • تراجع الاحتياطي: يعتبر البلاتين من أكثر المعادن ندرة، وبالتالي فإن مخزون البلاتين سينخفض غلى المدى الطويل، ولهذا يمكن أن يكون شراء البلاتين الآن قرار منطقي ومفيد.
بنزين والديزل. فهو وقود صديق للبيئة لأنه ينتج كمية أقل من ثاني أكسيد الكربون عند الاحتراق، ولا ينبعث منه نفايات كيميائية مثل ثاني أكسيد الكبريت أو أكاسيد النيتروجين أو الميثان، وبهذا يصبح غير ضار إذا تم استنشاقه.

اخبار البلاتين

السلع

البلاتين يتخلي عن ذروة 3 أسابيع بسبب عمليات جني الأرباح

2024-01-30 10:05AM UTC

تراجعت أسعار البلاتين بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لأول مرة خلال الثلاثة أيام ‏الأخيرة ،لتتخلي ...

السلع

البلاتين يعمق خسائره لأدنى مستوى فى أسبوعين بسبب ضعف ‏الطلب

2024-01-04 09:58AM UTC

تراجعت أسعار البلاتين بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتعمق خسائرها لليوم الرابع ‏على التوالي ...

السلع

البلاتين يبتعد عن ذروة 3 أسابيع بسبب عمليات جني الأرباح

2023-11-23 10:49AM UTC

تراجعت أسعار البلاتين بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتواصل خسائرها لليوم ‏الثاني على التوالي ...

تحليل البلاتين

تحليل البلاتين

السلع

سعر البلاتين يؤكد الايجابية– توقعات اليوم 26-4-2024

2024-04-26 06:43AM UTC

تحليل سعر البلاتين السيناريو المتوقع نجح سعر البلاتين بالصمود مؤخرا فوق الدعم المحوري ...
تحليل البلاتين

السلع

سعر البلاتين يصمد فوق الدعم– توقعات اليوم 25-4-2024

2024-04-25 05:39AM UTC

تحليل سعر البلاتين السيناريو المتوقع بالرغم من تعرض سعر البلاتين مؤخرا لضغوط سلبية قوية ...
تحليل البلاتين

السلع

سعر البلاتين يتكبد خسائر إضافية– توقعات اليوم 24-4-2024

2024-04-24 05:34AM UTC

تحليل سعر البلاتين السيناريو المتوقع واصل سعر البلاتين بتداولات يوم أمس تشكيله لموجات ...