افضل شركات تداول السلع

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول السلع في العالم كالذهب والنفط وخام برنت. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة وساطة مرخصة وموثوقة وفتح حساب للاستثمار في المعادن.

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • تداول دون رسوم مخفية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول السلع

تداول المعادن.. أفضل الطرق العوامل المؤثرة

منذ زمن بعيد عرف الناس المعادن الثمينة مثل الذهب، الفضة، النحاس، البلاتين والبلاديوم، وتعددت استخدامهم، ونظراً لقيمتها العالية تداولها الناس كنقود وعملات وحلي ومجوهرات، وأصبحت في عالم التداول اليوم أسواق مالية من الممكن أن تحقق ربح وعائد مادي، ويوفر العديد من الوسطاء إمكانية تداول هذه المعادن الثمينة دون الحاجة إلى إمتلاكها.

ما هي المعادن الثمينة

يشير مصطلح المعادن الثمينة إلى مجموعة من المعادن المعروفة بندرتها وقيمتها العالية، وهو ما ينعكس على أسعارها وكميات المعروض منها، وينظر إلى المعادن الثمينة في التداول كأدوات مالية واستثمارية، فالأشخاص والمؤسسات على اختلافها التي تحتك بسوق التداول تنظر إلى المعادن باعتبارها طريق لزيادة الأرباح وتعظيم الموارد المالية،

واكتسبت المعادن الثمينة مكانتها العالية من خلال قدرتها على الاحتفاظ بالقيمة المالية، فتاريخياً استطاعت هذه المعادن أن تكون ملاذاً آماناً للكثير من الناس، فخلال فترات الركود الاقتصادي، والأحداث التاريخية العالمية الهامة لطالما كانت المعادن الثمينة أصلا للحفاظ على الثروة على مر التاريخ، فالعوامل التي أثرت تاريخياً على أسعار الذهب والمعادن الثمينة الأخرى كانت بالأساس اقتصادية ومالية.

وإلى جانب العوامل الاقتصادية، دعمت الاستخدامات المتعددة للمعادن الثمينة مكانتها كأصول مالية مهمة، وأصبحت هذه المعادن متوغلة في كل قطاعات الصناعات وخاصة المرتبط بحياة الإنسان اليومية، من صناعة الحلي، والسيارات، وأسلاك التوصيل الكهربائي، والمعدات الطبية، والأجهزة الإلكترونية اليومية، والهواتف المحمولة، والكاميرات.

العوامل المؤثرة على تداول المعادن الثمينة

يوجد عدة عوامل هامة يجب اتخاذها في الاعتبار،عند  تحليل أسعار المعادن الثمينة:

  • العرض: غالباً ما يتأثر بانخفاض الإنتاج الناتج عن عدم الاستقرار السياسي والاضطرابات.
  • الطلب: يرتبط أكثر بسوق المجوهرات والحلي، وكذلك سوق الأجهزة التكنولوجية.
  • تقلبات السوق: غالبا ما يتم استخدام المعادن الثمينة كملاذ آمن في وقت الأزمات والركود الاقتصادي، والفترات التي يصعب فيها التكهن باتجاه الأسواق.

ويعتبر الاستثمار في المعادن الثمينة طريقة شائعة لتنويع المحفظة الاستثمارية، هناك العديد من الخيارات المطروحة عند الاستثمار في هذه المعادن، سواء كانت بشكل مباشر مثل شراء القطع النقدية وصولا إلى السبائك، أو شكل غير مباشر عن طريق العقود الآجلة وعقود الفروقات وصناديق الاستثمار.

وتعد صناديق الاستثمار المتداولة اختيار أمثل للمتداولين في المعادن، حيث يهدف المستثمرين الذين يبحثون عن مزيج من التعرض لشركات تعدين المعادن الثمينة والمعادن المركبة، وتتنوع هذه الصناديق بين الصناديق في مناطق محددة، أو مناطق عالمية، صناديق كبيرة أو صغيرة تناسب صغار منتجي التعدين.

كيفية تداول المعادن

هناك مجموعة متنوعة من الطرق التي يمكنك من خلالها التداول في سوق المعادن على اختلافها، وذلك بخلاف الاستثمار المباشر المرتبط بشراء المعدن بشكل مادي، ومن أبرز هذه الطرق:

  1. شراء أسهم المعادن

وتتمثل هذه الطريقة في شراء أسهم شركة يرتبط نشاطها بقطاع التعدين مثل شركات التنقيب أو الاستخراج أو التطوير، ويجني المستثمرون الأرباح وفقاً لهذه الطريقة من خلال بيع الأسهم بسعر أعلى من سعر الشراء.

  1. صناديق الاستثمار المتداولة

تعد صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة (ETFs) طريقة أخرى للاستثمار غير المباشر في المعادن، وهذه الصناديق مصممة لتتبع حركة سعر الأصل المالي، وتختلف هذه الصناديق في كيفية تتبع سعر الأصل المالي، وتختلف في حجمها.

  1. العقود الآجلة

عقد المعادن الآجل هو اتفاق بين طرفين لتبادل سلعة ما في تاريخ محدد في المستقبل بسعر محدد مسبقاً، يسمح الاستثمار في العقود الآجلة للمعادن للمتداولين بالمضاربة على سعر المعدن المتداول عليه دون الحصول على ملكية المعدن نفسه، بشرط أن يغلقوا مراكزهم قبل انتهاء صلاحية العقد.

  1. عقود الخيارات الثنائية

تمنح عقود خيارات المعادن المشتري الحق فقط في تبادل السلعة بسعر محدد مسبق في معين، وهذا الحق ليس إلزامي، وتصبح هذه العقود لا قيمة لها إذا لم يصل سعر الأصل المالي الأساسي إلى مستوى معين بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية.

  1. العقود مقابل الفروقات

تعتبر عقود المعادن مقابل الفروقات CFDs بمثابة عقد بين طرفين يوافقان على تبادل الفرق في سعر السلعة بين وقت فتح العقد ووقت إغلاقه.

وكما هو الحال بالنسبة للاستثمار في العقود الآجلة وعقود الخيارات يعتبر المتداول في الاستثمار في المعادن المختلفة باستخدام العقود مقابل الفروقات غير مطالب بأخذ أو تسليم ملكية السلعة نفسها، كما أنه ليس للعقود مقابل الفروقات على السلع تاريخ انتهاء صلاحية، مما يعني أنه يمكنك الاحتفاظ بالمركز طالما يرغب المتداول في ذلك.