افضل منصات تداول الايثريوم ETH

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول سعر الايثريوم. قم بمقارنة المنصات وفتح محفظة الكترونية للعملات المشفرة الكريبتو ETH

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل منصات تداول الايثريوم ETH

الإيثريوم.. استراتيجيات التداول والإحتفاظ

تعد الإيثريوم Ethereum واحدة من أكثر العملات الرقمية شعبية في العالم، وهي ثاني أكبر عملة مشفرة، وبهذا تعد خياراً مثالياً للمستثمرين الذين يسعون لتنويع محافظهم الاستثمارية،  وتقدم الإيثريوم عقوداً ذكية وتطبيقات لامركزية على شبكتها وهذا ما يجعلها قبلة اقتصادية جاذبة للمستثمرين.

ولكسب المال في سوق التشفير تحتاج إلى معرفة كيفية تداول الإيثريوم، وكيفية شرائها، وتحديد استراتيجية تداولك، وهذا كله ما يسعى هذا المقال لتناوله.

 

نظرة عامة على الإيثريوم

الإيثريوم عبارة عن منصة رقمية تتبنى تقنية البلوكتشاين التي أنشأتها بيتكوين في عام 2015، وسرعان ما توسع استخدامها لاستيعاب مجموعة واسعة من التطبيقات الأخرى، وهنا لا ينبغي الخلط بينه وبين الإيثر ether، وهي العملة المشفرة التي تدعم الشبكة والتي يشار إليها غالبًا باسم الإيثريوم، فعلى الرغم من أن الناس يقولون إنهم يتداولون الإيثريوم، إلا أنهم في الواقع يتداولون رمزها المميز .

وتعتبر الإيثريوم بمثابة بلوكتشاين أسرع بكثير من البيتكوين بلوكتشاين، مما يسهل عملية التعدين، وعلى الرغم من أن الإيثريوم يمكن أن تعمل كوسيط للتبادل على غرار البيتكوين، إلا أن الغرض الرئيسي منها هو العمل كمنصة تطبيق لامركزية، ويعمل رمز إيثر كوسيط للعقود و التطبيقات المبنية على النظام الأساسي، ويمكن للمستخدمين إنشاء عقود ذكية على إيثريوم بلوكتشاين، والعقود الذكية هي السمة الرئيسية لـ الإيثريوم، وهي أهم ما يميزها في عالم التشفير.

 

العقود الذكية

تشبه لغة البرمجة الخاصة بالإيثريوم بلوكتشاين إلى حد كبير لغة البرمجة في البيتكوين، لكن لغة البرمجة الخاصة بالإيثريوم تمكن المطورين من كتابة البرامج التي من خلالها تدير معاملات blockchain نتائج محددة، وتسمى هذه البرنامج بالعقد الذكي.

وإذا كان العقد التقليدي يحدد شروط العلاقة فإن العقد الذكي يضمن استيفاء هذه الشروط من خلال كتابتها في رموز، ويقوم تلقائياً بتنفيذ الاتفاقية بمجرد استيفاء الشروط المحددة مسبقاً، مما يلغي التأخير والنفقات المتضمنة في إتمام الصفقة يدوياً.

لنأخذ مثالاً بسيطاً يمكن لمستخدم الإيثريوم إنشاء عقد ذكي لإرسال كمية معينة من الإيثر إلى شخص ما في تاريخ معين، وسيتم بكتابة هذا الرمز في البلوكتشاين، وبمجرد اكتمال العقد - أي يصل التاريخ المتفق عليه - سيتم إصدار العملة تلقائياً للطرف الآخر.

ويمكن تطبيق هذه الفكرة الأساسية على في قطاعات مالية ونقدية أخرى، وتحرز هذه التقنية تقدماً في مجالات التأمين والممتلكات والخدمات المالية والتمويل القانوني والتمويل الجماعي.

كيفية شراء Ethereum

الطريقة الأكثر شيوعاً لشراء الإيثريوم هي استخدام تبادل العملات المشفرة، وتقدم البورصات عدة طرق لشراء وتداول العملة الرقمية، حيث يقوم البعض بالتداول اللامركزي والهامش، بينما يركز البعض الآخر على التداول الشخصي والتداول الفوري.

ويسمح لك تبادل العملات المشفرة بإيداع العملات الورقية مثل الدولار أو اليورو والحصول على عملة مشفرة  مثل البيتكوين أو الإيثريوم ويمكنك أيضاً شراء الإيثريوم مباشرة من مالكين العملة نفسها، ويمكنك القيام بذلك عن طريق وضع إعلان خاص أنك تريد شراء الإيثريوم أو يمكنك استخدام تبادلات نظير إلى نظير للبحث عن عروض للبيع.

وفي الحالتين ستكون على اتصال مباشر بالمشتري، ويتيح لك ذلك تحديد السعر ويمكنك ترتيب لقاء وجهاً لوجه مع المشتري الخاص بك لتبادل الأموال، وعندما تختار خيار التداول من نظير إلى نظير، فأنت تتعامل مع أفراد وليست مؤسسات، وهنا تصبح فرص حدوث خطأ في صفقتك أعلى بكثير، لذا تابع مع كل الحيطة والحذر.

 

تداول الإيثريوم

تقدم العديد من البورصات عدة طرق حول كيفية تداول الإيثريوم، وتسمح بعضها بالتداول اللامركزي، والبعض الآخر يسمح بالتداول الفوري، والعملات المشفرة مناسبة بشكل خاص للتداول اللامركزي، والتبادل اللامركزي هو خدمة عبر الإنترنت من نظير إلى نظير أو ند إلى ند، تسمح بالمعاملات المباشرة بين طرفين مهتمين بالتداول.

وفي العادي تكون التداولات مرئية على البلوكتشاين الذي يسمح للمتداولين بمراقبة معاملاتهم، إلا أن  الطبيعة اللامركزية لطريقة التداول هذه تلغي الحاجة إلى وجود كيان مركزي لتسوية المعاملة.

ويسمى السعر الحالي للعملة المشفرة بالسعر الفوري، وهو السعر الذي يمكن به بيع العملة أو شرائها على الفور، وينشئ المشترون والبائعون السعر الفوري عن طريق نشر أوامر البيع والشراء الخاصة بهم في الأسواق، وقد يتغير السعر الفوري في غضون ثواني، حيث يتم تنفيذ الطلبات المعلقة ودخول أوامر جديدة إلى السوق.

وتسمح العديد من البورصات الآن بالتداول بالهامش، حيث يمكنك استخدام النقد أو الأوراق المالية الحالية في حسابك كضمان للحصول على قرض من الوسيط أو البورصة، يمكنك بعد ذلك استخدام القرض لإجراء تداولات فورية وتؤدي الرافعة المالية الممنوحة بالهامش إلى تضخيم المكاسب والخسائر، وفي حالة الخسارة قد يطلب منك نداء الهامش بيع العملة المشفرة في حسابك لتسديد القرض.

التداول أم الاحتفاظ؟

تميل آليات التداول مثل التداول الفوري والهامش إلى التركيز على التقلبات قصيرة الأجل في سوق العملات المشفرة، لكن العديد من استراتيجيات التداول تعتمد على شراء العملات المشفرة عندما تكون رخيصة والاحتفاظ بها لفترة طويلة ثم بيعها بسعر أعلى من سعر الشراء لتحقيق الهدف الأساسي من التداول وهو الربح.

والتداول قصير الأجل هو دائمًا الخيار الأكثر خطورة في سوق العملات المشفرة، لأنه يتسم بالتقلب المستمر بسبب التحولات الهائلة على المدى القصير، فإذا كانت لديك قدرة على التنبؤ بتحركات السوق يمكنك جني الكثير من المال في الصفقات قصيرة الأجل، أما إذا أخطأت في الأمر  فقد تخسر الكثير من المال أيضاً.

ويميل الاحتفاظ إلى أن يكون خيار الاستثمار الأكثر أماناً، لكن يكون هذا صحيح فقط إذا كنت تعتقد أن العملة المشفرة التي تحتفظ بها -الإيثريوم في هذه الحالة- ستزداد قيمتها على المدى الطويل، وبهذا يمكن أن تؤتي استراتيجية الشراء والاحتفاظ ثمارها على المدى الطويل.