افضل شركات تداول الدولار الاسترالي AUD USD

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول الدولار الاسترالي. قم باختيار شركة الوساطة المرخصة والموثوقة وافتح حساب لتداول AUD USD

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • تداول دون رسوم مخفية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول الدولار الاسترالي AUD USD

تداول زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي

نمت شعبية الدولار الأسترالي على مدار السنوات القليلة الماضية نظراً لأنه يميل إلى الحصول على عائد أعلى من العديد من العملات الأخرى في الأسواق المتقدمة، مما يجعله جذاباً للمتداولين الباحثين عن أرباح عالية، بالإضافة إلى ذلك يعد الدولار الأسترالي من أكثر العملات جذباً للانتباه نظراً لارتباطها القوي بالسلع، حيث أن أستراليا مصدر كبير للسلع الأساسية.

ومن هنا برزت أهمية وشعبية تداول زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي، وبحكم اقتصاد كلا من الدولتين وقوة عملتهما أصبح هذا الزوج من أكثر أزواج العملات شيوعاً في سوق الفوركس.

 

ما هو AUD / USD ؟

AUD / USD هو اختصار لزوج عملات الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي، ويقيس هذا الزوج مقدار الدولار الأمريكي المطلوب لشراء وحدة واحدة من الدولار الأسترالي، وفي هذه الحالة يكون الدولار الأسترالي (AUD) هو العملة الأساسية والدولار الأمريكي (USD) هو العملة المقابلة، ويعد زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي هو أحد أزواج العملات الأكثر تداولًا في تداول العملات الأجنبية وعادة ما يرتبط بأسعار السلع ومعنويات مخاطر السوق.

لماذا تتداول الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي؟

ازدادت شعبية زوج العملات AUD / USD في السنوات القليلة الماضية بسبب طفرة السلع الأسترالية التي حدثت بعد عام 2000، ويعتبر الدولار الأسترالي خامس أكثر العملات تداولاً في سوق الصرف الأجنبي العالمي، حيث يمثل 6.8 ٪ من حجم تداول العملات الأجنبية في العالم وفقاً لتقرير رسمي صادر عن بنك التسوية الدولية (BIS)  في عام 2019.

وينظر إلى الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي على أنه زوج مرتبط بمعدلات النمو والمخاطر الاقتصادية، ويعتبر الدولار الأسترالي شديد الحساسية لحركة أسعار السلع بسبب الصادرات الكبيرة من المواد الخام الأسترالية.

 

المزايا الرئيسية لتداول الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي

يعتبر الزوج الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي (AUD / USD) والمعروف بشكل غير رسمي باسم "Aussie"، زوج فوركس شائع ويميل المتداولون إلى الاستثمار فيه، ويرجع ذلك لوجود عدة عوامل تمثل مزايا لتداوله، وهي:

  • السيولة

تعتبر سيولة الفوركس من الاعتبارات المهمة لمتداولي الفوركس لأنها تقيس قدرة زوج العملات على التداول عند الطلب والتحرك دون فروق كبيرة في الأسعار عند الشراء أو البيع بأحجام كبيرة.

ويتمتع زوج العملات الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي بالسيولة العالية نظراً لأنه قائم على أحد أكثر العملات تداولًا في العالم، وتتيح هذه السيولة العالية سهولة التجارة، وتقليل المخاطر المرتبطة بالتقلبات، وانخفاض التكاليف، وحماية السوق من الصدمات الخارجية.

  • قليل التكلفة

كزوج عملات يتم تداوله على نطاق واسع يمكن أن يكون لزوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي انتشار ضيق نسبيًا لمتداولي التجزئة، ويمكن أن يقلل هذا من التكلفة الإجمالية للتداول، فلا يشترط وجود رأس مال كبير يبني التداول ويحقق الأرباح، وهو العامل الذي يعد اعتباراً مهماًَ عند اختيار زوج من العملات.

  • تداول سلسل

يمكن تداول زوج العملات AUD / USD على مدار 24 ساعة في اليوم من الاثنين إلى الجمعة، مما يوفر تجربة تداول سلسة وشروط دخول وخروج سهلة.

  • توقع السعر

من أهم مميزات ومزايا تداول زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي هو أنه يوجد عدد قليل من العوامل التي تؤثر على أدائه وتحدد اتجاهاته، وهذا يجعل من السهل توقع سعر التداول عليه.

  • الأمان الجيوسياسي

يشكل بعد أستراليا الجغرافي عن مناطق الصراعات والكوارث ميزة اقتصادية لها، حيث يجعل تأثر عملاتها الوطنية بمجريات الأمور السياسية في مناطق الصراعات ضعيف، وهو الأمر الذي خدم التداول على الدولار الأسترالي، وبالتبعية زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي.

 

عيوب التداول على زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي

من العوامل التي يجب على المتداول الانتباه إليها قبل دخول سوق الفوركس هي حجم المخاطر المتوقعة التي يمكن أن يتعرض لها عند اختيار زوج معين للتداول، ومن هنا يمكننا استعراض أبز مخاطر وعيوب تداول زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي على النحو التالي:

  • غياب عامل المضاربة

بحكم أن الدولار الأسترالي أقل عرضة لتأثير تحركات السوق فإنه لا يتسم بالتقلبات الكبيرة، وهو الأمر الذي لا يفضله المضارب، حيث  يفضل المضاربون أزواج العملات التي تتعرض لتقلبات كبيرة على المدى القصير، مثل زوج الدولار الأمريكي / اليورو، أما الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي مناسب  للاستثمار متوسط ​​وطويل الأجل أكثر منه التداول قصير الأجل، أي يتسم الزوج AUD / USD بتقلبات أعلى على المدى الطويل، وأضعف على المدى القصير.

 

  • ارتباطه بسعر الصادرات

قد يؤثر سعر صادرات السلع الأساسية في أستراليا، وبشكل أساسي خام الحديد والذهب والفحم والنحاس الدولار الأسترالي، وبالتالي فأن أي تغيير في هذه الصادرات لأي سبب ما من الممكن أن يؤثربشكل  سلبي على تداول زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي.

 

الوقت المثالي لتداول زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي

عادة ما يكون تداول زوج العملات AUD / USD أكثر انشغالًا بين الساعة 19:00 و الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش، ففي ذلك الوقت تكون أكبر أحجام التداول وأكبر قدر من التقلبات، والذي يغطي ساعات التداول الأمريكية المتأخرة حتى منتصف جلسة آسيا والمحيط الهادئ، حيث قد ترتفع التقلبات عند إصدار بيانات الاقتصاد الكلي الرئيسية أو بيانات سياسة البنك المركزي.