افضل شركات تداول الدولار ين USD JPY

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول الين الياباني. قم باختيار شركة الوساطة المرخصة والموثوقة وافتح حساب لتداول USD JPY

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول الدولار ين USD JPY

تداول زوج  الدولار / الين الياباني

منذ الأزمة المالية لعام 2008 ينظر العالم إلى الين الياباني باعتباره ثالث أكبر عملة تعتبر ملاذ آمن في العالم بسبب السيولة العالية وفروق العرض والطلب المنخفضة، وأنه عملة احتياطية يمكن الاعتماد عليها، ومن هنا تم تفضيل الدولار الأمريكي / الين الياباني من قبل المتداولين ذوي الخبرة والمبتدئين على حد سواء.

كما أن هذا الزوج يلعب دوراً مهماً في نشاط التداول في الأسواق المالية الآسيوية، حيث يتم شراء الين أو بيعه في كثير من الأحيان كبديل للعملات الأسيوية التي لا يمكن التنبؤ بحركتها.

ومع ذلك وصلت قيمة الين إلى أدنى مستوى له خلال 24 عاماً في وقت سابق من هذا العام، حيث ارتفع التضخم في العديد من الاقتصادات في جميع أنحاء العالم بسبب الحرب في أوكرانيا، وانخفضت قيمة العملة اليابانية بحوالي 11٪، بينما استمر الدولار الأمريكي في الارتفاع وتحقيق مكاسب على حساب غيره من العملات.

ونظراً لأن الين الياباني هو العملة الاحتياطية الرائدة في الأسواق الآسيوية، فغالباً ما كان يُنظر إلى السيولة المرتفعة على أنه فائدة للمتداولين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من حركة السوق في البلدان التي قد يكون تداول عملاتها أكثر صعوبة، خاصة في أحجام التداول الكبيرة، ولهذا السبب يجب على المتداولين دراسة عوامل السوق الحالية التي يمكن أن تؤثر على تحركات أسعار الين.

ما هو الدولار / الين؟

زوج العملات USD JPY هو اختصار لزوج العملات المكون من الدولار الأمريكي (USD) والين الياباني (JPY)، ويمثل هذا الزوج الذي يستخدم الدولار الأمريكي عملة أساسية والين الياباني كعملة مقابلة سعر الصرف بين الدولار الأمريكي والين الياباني.

وبمعنى آخر تظهر قيمة الزوج عدد الين المطلوب لشراء دولار أمريكي واحد، على سبيل المثال إذا تم تقييم زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني عند 145، فهذا يعني أنه لشراء دولار أمريكي واحد، سيطلب المتداول 145 ين ياباني.

ونظراً لأن الدولار الأمريكي هو  أكثر العملات تداولاً على مستوى العالم، والين الياباني هو أكثر العملات سيولة  فإن الزوج هو من أحد الأزواج الأكثر شيوعاً في سوق الفوركس، ونتيجة لذلك يتميز الزوج بأحجام تداول كبيرة تجذب جميع أنواع المتداولين، سواء كانوا متداولين يوميين أو متداولين متأرجحين أو متداولين مراكز أو مضاربين.

و يتميز زوج عملات التداول بالدولار الأمريكي والين الياباني بتقلبات عالية وفروق أسعار ضيقة توفر الكثير من الفرص لتجار الفوركس، ومع ذلك ليس هذا هو السبب الوحيد الذي يجعل زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني يثير اهتمام المتداولين، ولكن يتمتع هذا الزوج أيضاً  بسيولة عالية وفروق أسعار منخفضة بين العرض والطلب.

مزايا تداول الدولار الأمريكي / الين الياباني

  • وجود تقلبات سعرية تخلق فرص تداول كبيرة وتعزز المكاسب، ويرجع السبب في ذلك السيولة اليومية العالية لزوج الدولار / الين.
  • من السهل التنبؤ بحركات الأسعار هذه مقارنة بأزواج العملات الأخرى، بسبب أن زوج  الدولار / الين مرتبط بقوة بسوق السلع اليابانية  فإن تقلبات الأسعار الناتجة عن سيولة الزوج تسهل عملية التوقع المستقبلي.
  • واحدة من أعظم مزايا زوج الدولار / الين USD / JPY هي السيولة اليومية العالية والتي تخلق تقلبات تولد فرص تداول كبيرة، ونظراً لأن الزوج مرتبط
  • نظرًا لأن زوج دولار / ين USD / JPY مرتبط بقوة بسوق السلع اليابانية، فإن تقلبات الأسعار الناتجة عن سيولة الزوج تجعل من السهل التنبؤ بحركات الأسعار هذه مقارنة بأزواج العملات الأخرى.
  • وجود فروق أسعار منخفضة عند الطلب، مقارنة بأزواج العملات البارزة الأخرى، وهو ما يشجع على التداول ويزيد من أرباح المستثمرين.

عيوب تداول الدولار الأمريكي / الين الياباني

  • تقلبات الدولار الأمريكي / الين الياباني تمنع الزوج ​​من العمل كزوج آمن.
  • التقلب الشديد والمفاجئ يمكن أن يؤدي إلى خسائر كبيرة وسريعة.
  • يتأثر زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني بشدة بالدورات الإخبارية في كل من الولايات المتحدة واليابان.
  • يفرض على المتداول البقاء على اطلاع بالأخبار الاقتصادية من كلا البلدين، وإذا اهتم بدولة دون آخرى لا تكون النتائج إيجابية.

 

تداول العقود مقابل الفروقات لزوج الدولار الأمريكي / الين الياباني

يمكن للفرد تداول الدولار الأمريكي / الين الياباني إما من خلال عقد فوركس أو من خلال عقد مقابل الفروقات (CFD) والمضاربة على فرق السعر.

والعقود مقابل الفروقات هي أداة مالية بين الوسيط والمستثم، حيث يوافق أحد الطرفين على دفع الفرق في قيمة الورقة المالية للطرف الآخر بين بداية التداول ونهايته، ويمكنك إما الاحتفاظ بصفقة طويلة (تتنبأ أن السعر سيرتفع) أو مركز قصير (تتنبأ أن السعر سينخفض)، يعتبر هذا استثمار أو تداول قصير الأجل حيث تميل العقود مقابل الفروقات إلى استخدامها في إطار زمني محدود.

فعلى سبيل المثال لتداول زوج العملات دولار أمريكي / ين ياباني باستخدام العقود مقابل الفروقات فإنك تتوقع على اتجاه الأصل الأساسي، فإذا كنت تعتقد أن الدولار الأمريكي سيرتفع فقم باتخاذ مركز طويل عن طريق شراء العقود مقابل الفروقات، أما إذا كنت تعتقد أن الدولار الأميركي سيفقد قيمته مقابل الين الياباني فيجب اتخاذ  مركز قصير عن طريق بيع العقود مقابل الفروقات.