افضل شركات تداول الاسهم الاوروبية

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول الاسهم الاوروبية في مختلف البورصات في شتى البلدان مثل شراء الاسهم الفرنسية او المانية او البريطانية

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • تداول دون رسوم مخفية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول الاسهم الاوروبية

سوق الأسهم الأوروبية.. أهم البورصات والمؤشرات

برزت أهمية أسواق الأوراق المالية في الفترة الأخيرة، بحكم أنه ينظر لها باعتبارها أصول مالية قليلة التقلب، ولا تتسم بالمخاطر العالية التي تتسم بها غيرها من الأصول مثل العملات الرقمية المشفرة، وتعد المنطقة الأوروبية من أكثر مناطق العالم ثقلاً مالياً، وهو ما انعكس على عدد الأسواق المالية التي تتواجد بها، والقيمة السوقية لكل منها.

 

سوق الأسهم الأوروبية

على عكس المتوقع وبخلاف العديد من المناطق الأخرى لا يوجد في أوروبا بورصة واحدة تغطي المنطقة بأكملها، على الرغم من الاندماج السياسي والاقتصادي والعملة الموحدة، وبدلاً من ذلك يمكن تداول أسهم الشركات الأوروبية في العديد من البورصات المحلية مثل بورصة يورونكست، وبورصة لندن، وبورصة فرانكفورت.

 

وتعد البورصات الأوروبية واحدة من أقوى وأهم البورصات على مستوى العالم، حيث تشكل ثقل كبير في الأسواق المالية عالمياً، وتشير الدراسات الاقتصادية إلى إن العائد الاستثماري في بورصات أوروبا كبير إذا ما تمت مقارنته بالأسواق المالية الأخرى، ويعتمد نجاح وفشل تحقيق الأرباح بالدرجة الأولى على الشركة التي يتم استثمار الأموال من خلالها.

 

 

ما هو مؤشر الأسهم؟

يعكس مؤشر الأسهم قيمة مجموعة من الأسهم من بلد واحد أو منطقة أو بورصة معينة، ويبين الأداء العام سواء كان الحالي أو التاريخي لحركة أسهم معينة، فعلى سبيل المثال يمثل مؤشر "FTSE100" أكبر مائة شركة المدرجة في بورصة لندن من حيث القيمة السوقية، بينما يمثل مؤشر " DAX4" أداء أفضل 40 شركة ألمانية.

وكل بورصة  لديها مؤشر قياسي للأسهم أو مجموعة من المؤشرات، وتسمح هذه المؤشرات للمتداولين بمختلف توجهاتهم الاقتصادية التعرف على الأداء العام لبورصة معينة.

ما هي مؤشرات سوق الأسهم الأوروبية؟

 نظراً لاستحالة تتبع كل سهم في كل بورصة من حيث الأداء تلجأ البورصات المختلفة إلى الاعتماد على المؤشرات المختلفة لقياس الأداء العام، وبسبب تعدد الشركات الأوروبية وكذلك تعدد البورصات تعد مؤشرات الأسهم الأوروبية أحد أدوات التداول التي لا غنى عنها، ومن أشهر هذه المؤشرات:

1. مؤشر STOXX 50 - مؤشر أسهم منطقة اليورو

يضم هذا المؤشر أكبر 50 شركة في المنطقة الأوروبية المنضمة لهذه البورصة بناءً على قيمتها السوقية.

2. مؤشر FTSE 100 - مؤشر بورصة لندن

هو أحد أكثر المؤشرات متابعة في سوق المال الأوروبي، ويسمى أيضاً "Footsie" ويرجح هذا المؤشر أكبر 100 شركة في بورصة لندن، وبورصة لندن هي واحدة من أهم البورصات على مستوى العالم.

3. مؤشر DAX 40 - مؤشر البورصة الألمانية

يعد مؤشر DAX40 واحد من أهم مؤشرات الأسهم الأوروبية استخداماً، ويكشف هذا المؤشر أكبر 40 شركة في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية في ألمانيا، ويكون التصنيف بناءً على القيمة السوقية للشركات، وحجم الطلبات على أسهمها.

4. مؤشر CAC 40 - مؤشر بورصة يورونكست باريس

يرجح هذا المؤشر أكبر 40 شركة مدرجة في بورصة باريس، ويتم حساب المؤشر على أساس متوسط ​​القيمة الحسابية المرجحة برسملة أسعار سوق الأسهم لأكبر 40 شركة مدرجة في بورصة يورونكست باريس، وهو أهم مؤشر سوق للأوراق المالية في فرنسا.

5. مؤشر AEX 25 - مؤشر بورصة أمستردام

يتكون هذا المؤشر من أكبر 25 شركة هولندية، وكانت تعرف هذه البورصة سابقاً إلى باسم "بورصة أمستردام للأوراق المالية" قبل أن يتحول اسمها إلى  يورونكست باريس "Euronext Amsterdam".

6. مؤشر OBX 25 - مؤشر بورصة أوسلو

يتألف هذا المؤشر من أكثر 25 شركة نرويجية سيولة مالية.

أكبر البورصات الاوروبية

هناك الكثير من البورصات الأوروبية في الأسواق المالية العالمية، ولكن نذكر خلال هذا المقال أكبر وأهم ثلاثة منها وفقاً للقيمة السوقية، وهي على النحو التالي:

  1. بورصة يورونكست Euronext

في عام 1997 تم دمج بورصة أمستردام وبورصة الخيارات الأوروبية "EOE"، ومع بداية الألفينات تم دمج بورصة بروكسل وبورصة باريس في هذا التكتل الجديد، ومن هنا ظهر كيان مالي عالمي جديد باسم بـ يورونكست.

وجاء هذا الاندماج للاستفادة من الانسجام لـ الاتحاد الأوروبي والأسواق المالية، وتعتبر بورصة يورونكست من أكبر بورصات أوروبا والعالم، حيث تقدر قيمتها السوقية بما يقارب الـ 5 تريليون يورو.

 وفي عام 2007 تم دمجها مع بورصة نيويورك (NYSE) 2014 تحت اسم NYSE Euronext، ولكن لم يدوم هذا الاندماج طويلا حيث بعد ما يقرب من 6 سنوات وخلال عام 2013 تفكك هذا الاندماج وتحولت يورونكست مرة أخرى إلى بورصة أوروبية مستقلة.

وفي عام 2017  اندمجت البورصة الأيرلندية في هذا التحالف المالي ويوجد الآن Euronext Dublin، وكان هناك محاولات لدمج البورصة الألمانية ولكنها لم تفلح.

وتضم يورونكست الآن أكثر من 1300 شركة استثمارية مدرجة، إلا أن الإحصاء الأهم المرتبط بهذه البورصة هو أنها أكبر بورصات أوروبا من حيث القيمة السوقية.

 

  1. بورصة لندن

تعتبر بورصة لندن هي واحدة من أقدم بورصات القارة الأوروبية، حيث يعود تاريخها إلى عام 1801، حيث بدأت  في تسهيل المعاملات المالية للمستثمرين من خلال عمليات بيع وشراء الأسهم، ويقع مقر هذه البورصة الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن، وتعرف باختصار الـ "LSE".

وحتى نهاية الحرب العالمية الأولى كانت بورصة لندن أكبر بورصة على مستوى العالم، إلا أنها تراجعت ليحل محلها بورصة نيويورك في الولايات المتحدة، وعلى الرغم من أنها تحتل المركز الثاني أوروبياً، بفض أنها تضم أكثر من 3000 شركة استثمارية من أكثر من 70 دولة حول العالم، إلا أنها تعد السادسة عالمياً في سوق الأوراق المالية.

 

 

  1. بورصة فرانكفورت

هي واحدة من أقدم بورصات أوروبا، حيث يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1585، وكانت تقوم حينها على تقدم تسهيلات للمتداولين المضاربين على أسعار العملات، ومع التطور التكنولوجي والزمني أصبحت بورصة فرانكفورت واحدة من أهم البورصات عالمياً.

وفي مطلع عام 2018 وصلت القيمة السوقية في بورصة فرانكفورت لأكثر من 2 تريليون دولار، وتحتل بورصة فرانكفورت المرتبة الثالثة أوروبياً، بينما تحتل المركز العاشر من بين أكبر بورصات العالم في الأسواق المالية.