افضل شركات التداول في تركيا

موقع اخبار اليوم - قائمة افضل شركات التداول والمنصات عبر الانترنت في تركيا. قم باختيار شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة وفتح حساب فوركس

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • تداول دون رسوم مخفية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.

تداول الفوركس في تركيا

تم السماح بتداول الفوركس عبر الإنترنت لأول مرة في تركيا في عام 2011، وعلى الرغم من الرقابة الصارمة على وسطاء الفوركس، فإن تداول العملات أمر قانوني للأتراك الذين يمكنهم فتح حسابات فوركس، و إذا كنت مقيماً في البلد قد تضطر إلى تلبية بعض المتطلبات الصارمة، حتى إذا كنت مؤهلاً ولديك الأموال، فستظل بحاجة إلى العمل مع  وسيط محلي ويجب أن يكون مرخصاً من مجلس أسواق المال التركي (CMBT)، أو وسيط فوركس دوليًا للتداول من خلاله.

 

ابدأ مع الفوركس في تركيا

بعد إقرار تركيا لمشروع القانون المرتبط  بتنظيم الفوركس والأسواق المالية الأخرى قبل ما يقرب من 5 سنوات فرض CBMT شروط صارمة لترخيص وسطاء الفوركس الذين يقبلون العملاء من تركيا، مما أدى إلى استبعاد العديد من وسطاء الفوركس ذوي السمعة الغير طيبة.

وبالإضافة إلى المتطلبات الصارمة لوسطاء الفوركس العاملين في تركيا رفع CBMT الحد الأدنى للإيداع لتجار الفوركس الأتراك إلى 50,000 ليرة تركية لفتح حساب تداول فوركس، ونظراً لأن تركيا لديها عدد كبير من السكان المسلمين، ولأن  الإسلام هو الدين الرسمي للبلاد فقد يسعى المتداولون الذين يرغبون في الامتثال للشريعة الإسلامية إلى وسطاء الفوركس الذين يقدمون حسابات تداول إسلامية خالية من المقايضة.

وحتى لو كنت جديداً على التداول في أي سوق مالية، يمكنك البدء في تداول الفوركس من خلال وسيط عبر الإنترنت، ما عليك سوى اتخاذ الخطوات الأساسية الست المذكورة أدناه:

 

الخطوة 1: احصل على جهاز يمكن الاعتماد عليه مثل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي مع اتصال بالإنترنت.

الخطوة 2: اختر وسيط فوركس عبر الإنترنت يقبل عملاء من تركيا.

الخطوة 3: افتح حساب هامش مع الوسيط الذي حددته.

الخطوة 4: إيداع الأموال المطلوبة في الحساب عبر طريقة دفع يوافق عليها الوسيط.

الخطوة 5: قم بتنزيل منصة تداول الفوركس الخاصة بالوسيط أو منصة متوافقة يقبلها الوسيط.

الخطوة 6: قم بإجراء أول صفقة فوركس لك.

 

استراتيجيات تداول الفوركس في تركيا

بعد فتح حسابك أصبحت تملك القدرة على تنفيذ صفقات الفوركس، وكل ما ستحتاجه بعد ذلك تطوير خطة تداول مع استراتيجية تداول جيدة مدمجة فيها والتي مارست استخدامها من خلال الحساب التجريبي، حيث أن وجود خطة واستراتيجية تداول قابلة للتطبيق يزيد بشكل كبير من فرصك في النجاح عند تداول الفوركس.

واعتمادًا على تفضيلاتك يمكن استخدام عدد من الاستراتيجيات الشائعة لتداول الفوركس التي قد تناسب أهدافك المالية وطبيعتك الشخصية، و أثبتت الاستراتيجيات المدرجة أدناه أنها مربحة وأصبحت شائعة لدى متداولي الفوركس.  

تداول الاتجاه:

تسعى هذه الاستراتيجية إلى الربح من خلال تحديد اتجاه طويل أو متوسط أو قصير الأجل في السوق يعرف باسم الاتجاه الذي يمكن أن يكون صاعدًا أو هابطًا، ويبحث متداول الاتجاه عن ارتدادات في الاتجاه لإنشاء صفقات جنباً إلى جنب مع الاتجاه السائد حتى إغلاق الصفقات عند الانتهاء من الاتجاه، ويستخدم العديد من متداولي الاتجاه أوامر الإيقاف المتحرك لحماية أرباحهم.

تداول الأخبار:

هي استراتيجية يومية تستفيد من التقلبات الشديدة في أزواج العملات التي غالباً ما تظهر بعد إصدار البيانات الاقتصادية والسياسية، حيث يقوم متداول الأخبار بإنشاء مراكز مباشرة بعد إصدار الأخبار في أي من الاتجاهين اعتماداً على كيفية تفاعل زوج العملات.

سكالبينج:

تعتمد هذه الاستراتيجية على التحركات قصيرة الأجل في سوق الفوركس لأخذ بضع نقاط من الربح بشكل متكرر، ولا يسمح بعض وسطاء الفوركس عبر الإنترنت للعملاء باستخدام هذه الاستراتيجية، في حين يفرض البعض منهم رسوم إضافية لتوفيرها للمتداولين.

 

التداول اليومي:

تعني استراتيجية التداول اليومي هذه أن المتداول يغلق جميع المراكز في نهاية جلسة التداول، والتداول اليومي يعني أنك تتجنب المخاطرة السوقية لليلة واحدة ،اولتي ينطوي عليها الاحتفاظ بمركز بعد انتهاء جلسة التداول النشطة الخاصة بك.

التداول المتأرجح:

يستخدم المتداولون المتأرجحون عموماً المؤشرات الفنية القائمة على الزخم لإنشاء مراكز الفوركس، وتعطي هذه المؤشرات المتداول فكرة عن المستويات التي قد تكون مرتفعة أو منخفضة حتى يتمكن من اتخاذ المواقع، وعلى عكس المتداولين اليوميين لا يغلق المتداولون المتأرجحون الصفقات بحلول نهاية جلسة التداول الخاصة بهم، لذلك قد يتخذون صفقات بين عشية وضحاها.

 

مثال على تداول الفوركس في تركيا

الليرة التركية (TRY) هي العملة وطنية لتركيا ويقوم المصرف المركزي لجمهورية تركيا بإصدار وإدارة الليرة التركية التي تقسم كذلك إلى 100 وحدة فرعية تسمى كوروش.

وأفاد بنك التسويات الدولية (BIS) أن الليرة التركية شكلت حوالي 1.1 ٪ من المبيعات اليومية في سوق الفوركس في إبريل 2019، كما احتلت المرتبة التاسعة عشرة في نشاط التداول في تلك الفترة بين عملات العالم.

وللمثال على تداول الفوركس في تركيا لنفترض أن سعر الصرف USD/TRY هو 6.8600 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد، وإذا كان لديك وجهة نظر مفادها أن سعر صرف الدولار الأمريكي/ ليرة تركية سيرتفع  فيمكنك شراء 100000 دولار أمريكي مقابل الليرة التركية بسعر الصرف 6.8600، فإذا ارتفع سعر USD/TRIP إلى 6.9600، فيمكنك حساب ربح التداول الخاص بك باستخدام المعادلة التالية:

100,000 دولار أمريكي × (6.96-6.86 ليرة تركية/دولار أمريكي) = 10,000 ليرة تركية

لتحويل أرباحك بالليرة التركية إلى دولارات أمريكية ستقوم بإجراء هذا الحساب:

10,000 ليرة تركية ÷ 6.96 ليرة تركية/دولار أمريكي = 1,436.78 دولار أمريكي

على العكس من ذلك، إذا كانت وجهة نظرك خاطئة وانخفض سعر صرف USD/TRY بدلاً من ذلك إلى 6.7600  فيمكنك حساب خسارة التداول الخاصة بك على النحو التالي:

100,000 دولار أمريكي × (6.76-6.86 ليرة تركية/دولار أمريكي) = -10,000 ليرة تركية

عند تحويلها إلى الدولار الأمريكي بسعر صرف USD/TRY البالغ 6.76، ستكون تلك الخسارة:

-10,000 ليرة تركية ÷ 6.76 ليرة تركية/دولار أمريكي = -1,479.29 دولار أمريكي

 

كسب المال مع الفوركس في تركيا

يتطلب تحقيق الربح في تداول الفوركس من تركيا كما هو الحال في أي مكان آخر في العالم استراتيجية تداول مربحة والانضباط لمتابعة خطة التداول الخاصة بك، وأي خطة تداول ناجحة تتطلب مراجعات لتظل مربحة بغض النظر عن مدى جودتها.

 

أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت في تركيا

نظراً للوائح التي تم سنها في عام 2017  أصبح تداول الفوركس من تركيا أمراً صعباً للغاية لمتداولي الفوركس الأفراد، فعلى سبيل المثال يتطلب وسطاء الفوركس المنظمون محلياً حد أدنى مرتفع للإيداع قدره 50,000 ليرة تركية أو ما يقرب من 7,288 دولار عند مستويات الصرف الحالية لفتح حساب تداول فوركس للمقيمين الأتراك.

بالإضافة إلى ذلك يقتصر التداول في حساب الرافعة المالية مع الوسطاء المحليين على نسبة رافعة مالية تبلغ 10:1، ويُحظر تماماً على المقيمين الأتراك فتح حساب رافعة مالية مع وسيط أجنبي دون ترخيص CMBT، وعلى الرغم من أن بعض المتداولين لا يزالون يخاطرون بذلك قد يكون فرض الضرائب على أرباح تداول الفوركس في تركيا أيضاً مشكلة، لذلك من الأفضل  محاسب الضرائب الخاص بك قبل البدء.

وعلى الرغم من هذه اللوائح التركية التقييدية لا يزال بعض الوسطاء المقيمين خارج تركيا يقبلون عملاء التجزئة المقيمين في تركيا، كما أنها توفر لهم حسابات هامش ذات رافعة مالية أعلى وحد إيداع منخفض.

 

مصطلحات الفوركس

يستخدم متداولو الفوركس المحترفون مجموعة خاصة من المصطلحات اللغوية فيما بينهم، ومن المحتمل أن يساعدك التعرف على هذه المصطلحات قبل البدء في التداول أو التعرف على التداول.

 

PIP:

هذا الاختصار يرمز إلى "نقطة في النسبة المئوية "، ويشير إلى أصغر زيادة في سعر صرف زوج العملات.

حجم اللوت:

عدد موحد من وحدات العملة المتداولة. ويتألف اللوت القياسي من000 100 وحدة عملة أساسية، واللوتات الصغيرة من 000 10 وحدة، واللوتات الأصغر من 000 1 وحدة.

الأوامر:

التعليمات التي يتم تقديمها إلى الوسيط لتنفيذ الصفقات نيابة عنك، وتشمل أنواع الأوامر الشائعة مثل جني الأرباح ووقف الخسارة وأوامر البيع والشراء.

مكالمات الهامش:

عندما تتطلب مراكز التداول تمويلاً إضافياً للهامش نتيجة لتحرك السوق، قد يتصل بك وسيطك لطلب المزيد من المال ليتم إيداعه، وسيقوم بعض الوسطاء عبر الإنترنت بإغلاق صفقاتك تلقائياً.

 

هل تداول الفوركس في تركيا مناسب لك ؟

يتطلب تداول الفوركس بشكل عام معرفة كبيرة حول السوق وكيفية تحليله، ويحتاج المتداولون أيضاً إلى رأس مال كافي لتمويل استراتيجيتهم، تلك الاستراتيجية التي يتقنها المتداول ويلتزم بتنفيذها، ولقياس مدى فاعلية وكفاءة هذه الشروط يجب البدء في فتح حساب تجريبي مع أحد وسطاء الفوركس، وبمجرد أن تشعر بالراحة مع ربحية استراتيجيتك، يمكنك الاتصال بأي وسيط يقبل العملاء الأتراك لفتح حساب تداول ممول.