متوقع ان تصل أسعار الذهب الى 3,000$ حتى نهاية 2024. من هو افضل وسيط مرخص وموثوق لتداوله؟

FX News Today

2024-04-24 11:31AM UTC

الكاتب: يوسف عمر
المنقح: محمد غيث
تدقيق: خالد سلطان


التحليل الفني الذهب وتوقعات أسعار الذهب فى عامي 2024 و 2025

عاد سعر الذهب ليستأنف الاتجاه الصاعد طويل الأمد منذ بداية العام 2016، وبدأت إشارات الموجة الصاعدة الفعلية منذ بداية الربع الأخير من العام 2018، لينطلق السعر في مسار صاعد ويحقق مستويات تاريخية جديدة، حيث تخطّى حاجز الألفين دولار في المرة الأولى بعد منتصف العام 2020، وبعد تصحيحات هابطة مؤقتة، اندفع السعر صعوداً من جديد وصولاً إلى المناطق الحالية وتسجيل مستويات قمم تاريخية جديدة وصلت إلى 2430.00$ دولار للأونصة.

افضل شركات تداول الذهب لعامي 2024 و 2025

Plus500
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$100
XM Logo
XM
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$5

يظهر لنا الرسم البياني الأسبوع تحرّك السعر ضمن قناة صاعدة تحمل الموجة الصاعدة المذكورة، ويحصل السعر على دعم جيد من المتوسط المتحرك الأسي 50، هذه القناة تملك هدف إيجابي إضافي يصل إلى 2485.00$ قبل احتمالية إجراء تصحيح هابطة جديد، لننتظر مزيد من الارتفاع المتوقع خلال الفترة القادمة.

الانخفاض الذي يشهده السعر منذ يوم أمس يعتبر تصحيح لحظي هابط للارتفاع الأخير الذي بدأ من مناطق 1810.00$، ويجري السعر اختباراً لمستوى دعم مهم عند 2285.00$، ومن المرجّح أن يستأنف السعر تداولاته الإيجابية من جديد، نحو الهدف المذكور أعلاه.

 

 

الرسم البياني التالي يظهر لنا تأثر السعر بنماذج سلبية قد تجبر السعر على إجراء مزيد من التصحيح الهابط، حيث أكمل السعر نموذج وتد صاعد بالإضافة إلى قمة مزدوجة قد تضغط على السعر لكسر مستوى 2285.00$ والتوجه لاختبار مستوى 2194.20$ كمحطة سلبية تالية، قبل العودة للارتفاع من جديد، مع الانتباه إلى أن كسر هذا المستوى سيمد التصحيح الهابط ليصل إلى 2120.90$ وقد يمتد إلى 2050.00$ على المدى القريب.

 

 

المؤشرات الفنية على الأطر الزمنية اللحظية تدعم فرص مزيد من التصحيح الهابط، لنراقب الحركة القادمة بحذر خصوصاً بالنسبة للدعم 2285.00$ والمقاومة 2390.00$، حيث يمثّل تجاوز أحدها مفتاح مهم لتحديد الاتجاه التالي على المدى اللحظي.

إجمالاً، المسار العام الصاعد لا يزال قائم على المدى الطويل، لكن نأخذ بالاعتبار إمكانية امتداد التصحيح الهابط خصوصاً في حال واصل السعر الانخفاض وكسر 2050.00$، والذي سيضغطك على السعر لتكبّد خسائر إضافية تصل إلى دعم القناة الرئيسية الصاعدة حول حاجز 1800.00$ قبل العودة لاستئناف المسار الصاعد من جديد، مع الإشارة إلى أن ارتكاز السعر على هذا الحاجز وبدء موجة صاعدة جديدة سيدفع السعر لتحقيق مكاسب جديدة ومستويات تاريخية جديدة تتخطّى حاجز 2600.00$ لتصل إلى 2800.00$ بشكل رئيسي.

بالمقابل، يجب الانتباه إلى أن كسر مستوى 1800.00$ من شأنه أن يسبب تحول مهم في الاتجاه ويضغط على السعر لإيقاف الموجة الصاعدة طويلة الأمد.

افضل منصات تداول الذهب لعامي 2024 و 2025

  1. Plus500، افضل شركة تداول عالمية موثوقة ومرخصة في تداول الذهب.

    Plus500 تقدم بيئة تداول متقدمة لتداول الذهب، مما يجعلها خيارًا مفضلًا للمتداولين الباحثين عن تنوع في منتجات التداول وأمان عالي. توفر الوصول إلى تداول الذهب عبر العقود مقابل الفروقات، مما يتيح للمتداولين الاستفادة من تحركات أسعار الذهب صعودًا وهبوطًا دون الحاجة إلى امتلاك المعدن الفعلي.

  2. XM، افضل منصة تداول موثوقة وملائمة للمبتدئين بتداول الذهب.

    XM تبرز في مجال تداول الذهب بفضل تقديمها مواد تعليمية شاملة وندوات عبر الإنترنت تركز على استراتيجيات تداول الذهب. تقدم XM فرص تداول متنوعة للذهب من خلال عقود الفروقات، مما يمكن المتداولين من استغلال الفرص في سوق الذهب بكفاءة. مع دعم فني قوي ومنصات تداول سهلة الاستخدام، تعتبر XM خيارًا رائعًا لكل من يبحث عن الدخول في عالم تداول الذهب.

شركة Plus500

9/10

تتوفر عقود الفروقات للسلع للتداول في Plus500 برافعة مالية تصل إلى 1:150. يمكنك بدء التداول بمبلغ يقل عن $100 لتحقيق تأثير رأس مال قدره $15,000!

التراخيص FCA, CySEC, ASIC
الحد الأدنى للإيداع $100
منصات التداول WebTrader, Windows 10, تطبيقات الجوال
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات العادي, المحترف

السلبيات

  • عدم الحصول على ملكية مادية للذهب

المزايا

  • رافعة مالية تصل إلى 1:150
  • دعم عملاء باللغة العربية
  • مرخصة في دبي

شركة اكس ام XM

9/10

XM تُعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال تداول الذهب والمعادن الثمينة، مع التزامها القوي بتوفير بيئة تداول شفافة وآمنة. تُقدم XM لعملائها الوصول إلى مجموعة واسعة من الموارد التعليمية والأدوات التجارية لدعم المتداولين في جميع المستويات، بما في ذلك المبتدئين والخبراء، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لأولئك الراغبين في استكشاف فرص تداول الذهب.

التراخيص CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع $5
منصات التداول MT4, MT5, WebTrader
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات متعددة، بما في ذلك الحسابات الإسلامية

السلبيات

  • بعض الحسابات لديها رسوم عالية

المزايا

  • مواد تعليمية للمتداولين
  • سهولة الإيداع والسحب
  • دعم عملاء
  • تعرض فوري لإقتصاديات العالم

التحليل الاساسي لسعر الذهب وتوقعات أسعار الذهب فى عامي 2024 و 2025

  • تتوقع معظم المؤسسات العالمية استمرار سوق الذهب الصاعد
  • ارتفاع كبير فى الطلب الاستثماري على معدن الذهب فى 2024
  • الطلب الفعلي الهائل فى الصين والهند ساهم كثيرًا فى ارتفاع أسعار السبائك الذهبية

تحليلات وتوقعات مختصرة لأسعار الذهب

  1. توقعات أسعار الذهب هذا الأسبوع: دخلت أسعار الذهب فى دورة من التصحيح الهابط على المدى اللحظي والقصير والهدف اختبار حاجز 2,300 دولارًا للأونصة.
  2. توقعات أسعار الذهب فى أبريل: المرجح استمرار تذبذب أسعار الذهب على مدار التعاملات المتبقية من شهر أبريل ما بين ضغط عمليات التصحيح مع تباطؤ طلب الملاذ الآمن ضد استمرار نشاط عمليات الشراء الاستثماري.
  3. توقعات أسعار الذهب فى عام 2024: مع اقتراب تجاوز 2,500 دولارًا للأونصة سيصبح الهدف التالي للمعدن الثمين حاجز 3,000 دولارًا والذي قد يصل إليه قبل نهاية العام.
  4. توقعات أسعار الذهب فى عام 2025: العام المقبل 2025 قد يشهد فعليًا وصول السبائك الذهبية للتداول فوق 3,000 دولارًا للأونصة، خاصة إذا نفذت البنوك المركزية العالمية دورة عنيفة من التيسير النقدي.

3,000 دولارًا للأونصة

قالت مجموعة سيتي بنك :نتوقع أن يصل سعر الذهب إلى 3,000 دولارًا للأونصة خلال الأشهر الستة إلى الثمانية عشر القادمة.

يميل الذهب، الذي يحتفظ بقيمته كأداة للتحوط ضد التضخم، إلى الأداء الجيد في فترات عدم اليقين الاقتصادي عندما يبتعد المستثمرون عن الأصول الأكثر خطورة مثل الأسهم.

وسجلت أسعار السبائك أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2,431.55 دولارًا للأونصة يوم الجمعة الماضي الموافق 12 أبريل.

 

أسعار الذهب الفورية

كانت الأسهم في حالة تمزق منذ بداية العام، حيث ارتفعت بأكثر من 15٪ منذ بداية العام حتى الآن على خلفية مجموعة من العوامل بما في ذلك سخاء البنوك المركزية العالمية والتوترات الجيوسياسية وتوقعات خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

عادة ما يكون لأسعار الذهب علاقة عكسية مع أسعار الفائدة. ومع انخفاض أسعار الفائدة، يصبح الذهب أكثر جاذبية مقارنة بأصول الدخل الثابت مثل السندات، والتي من شأنها أن تدر عوائد أضعف.

أدى التضخم الأمريكي الأكثر سخونة من المتوقع في مارس إلى تراجع توقعات السوق بخفض سعر الفائدة إلى سبتمبر، والتوقعات الآن هي خفض سعر الفائدة مرتين بدلاً من ثلاثة.

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال المحللون متفائلين بشأن توقعات المعدن الأصفر، مدعومة بالطلب المادي المستمر بالإضافة إلى جاذبيته كتحوط جيوسياسي.

قال محللو سيتي بقيادة أكاش دوشي، رئيس قسم أبحاث السلع في أمريكا الشمالية في سيتي: نتوقع أن يصل سعر الذهب إلى 3,000 دولار للأونصة خلال الأشهر الستة إلى الـ 18 شهرا المقبلة.

وأوضح دوشي:إن "الحد الأدنى لسعر" الذهب المالي ارتفع أيضًا من حوالي 1,000 دولار إلى 2,000 دولار للأونصة.

دورة التيسير النقدي

  • في مارس الماضي، قام البنك الوطني السويسري (SNB) بتخفيض سعر الفائدة القياسي بشكل غير متوقع، لبدء دورة تيسير نقدي جديد ،كما خفض البنك المركزي المكسيكي أسعار الفائدة، وقام مجلس الاحتياطي الفيدرالي، والبنك المركزي الأوروبي، وبنك إنجلترا ،بوضع الأساس لما يسمى تخفيف السياسة النقدية في الأشهر القليلة المقبلة.
  • قال خبراء الأسواق : على المدى المتوسط يبدو هناك تفاؤل واضحة بالنسبة للأسهم والعقارات السكنية والذهب و البتكوين،وذلك بفضل دورة التيسير النقدي العالمي التي سوف ينتج عنها ضخ سيولة جديدة فى الأسواق.

الطلب الصيني على الذهب يسجل مستويات قياسية ..لماذا؟

تعتمد الصين بشكل كبير على الدولار الأمريكي في تجارتها مع بقية العالم ،وذلك باعتبارها العملة الرئيسية في العالم، حيث يتم تسعير معظم السلع بالدولار، ويتم إجراء أكثر من نصف التجارة العالمية باستخدام الدولار.

وفي حين تنامي دور الصين لتحدي الهيمنة الاقتصادية للولايات المتحدة على مدى الثلاث عقود الماضية، فقد نجحت في بناء احتياطيات ضخمة من النقد الأجنبي، أغلبها بالدولار لكن بكين تخشى أن تصبح معتمدة بشكل مفرط على العملة الأمريكية، و تحرص على تنويع احتياطيات بنك الشعب الصيني.

لذلك قام بنك الشعب الصيني بزيادة احتياطياته من الذهب على مدار الـ 16 شهرًا الماضية على التوالي، وفقًا لمجلس الذهب العالمي.

وفي عام 2023، اشترى بنك الشعب الصيني كميات من الذهب أكبر من جميع البنوك المركزية الأخرى.

وبحسب هيئة الصناعة الصينية بلغت مشتريات الصين من المعدن الثمين العام الماضي عند 225 طنًا متريًا، أي ما يقرب من ربع الـ 1,037 طنًا التي اشترتها جميع البنوك المركزية في العالم.

وفى يناير وفبراير من 2024 ، زاد بنك الشعب الصيني احتياطياته من الذهب بمقدار 22 طنًا، بحسب المصادر فى مجلس الذهب العالمي ،ليبلغ إجمالي ما يحتفظ به البنك المركزي الصيني حوالي 2,257 طنًا من الذهب.

وبالإضافة إلى بنك الشعب الصيني، يقوم المستهلكون الصينيون بشراء العملات الذهبية والسبائك والمجوهرات، بعد انخفاض قيمة استثماراتهم العقارية وعملة اليوان وسوق الأوراق المالية في البلاد بسبب المشاكل الاقتصادية الأخيرة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

قال كبير استراتيجي السوق فى مجلس الذهب العالمي "جون ريد":منذ بداية العام، شهدنا عمليات شراء هائلة للبيع بالتجزئة في الصين... كميات قياسية من الشراء في بورصة شنغهاي للذهب المحلية.

أكبر مشترٍ للذهب

تتنافس الصين والهند عادة على لقب أكبر مشترٍ في العالم. لكن هذا تغير في العام الماضي مع تضخم الاستهلاك الصيني للمجوهرات والسبائك والعملات المعدنية إلى مستويات قياسية. وارتفع الطلب على المجوهرات الذهبية في الصين بنسبة 10% بينما انخفض الطلب في الهند بنسبة 6%. وفي الوقت نفسه، ارتفعت استثمارات الصين في السبائك والعملات المعدنية بنسبة 28%.

أهم التوقعات حول أسعار الذهب فى 2024

  • تتوقع مجموعة "سيتي بنك" ارتفاع أسعار الذهب حتى 3,000 دولارًا للأونصة خلال الأشهر الستة إلى الثمانية عشر القادمة.
  • تتوقع مجموعة "جولدمان ساكس" ارتفاع أسعار الذهب حتى 2,700 دولارًا للأونصة بحلول نهاية هذا العام ،بفضل السوق الصاعد الذي لا يتزعزع.
  • توقع بنك جيه بي مورغان أن يصل سعر الذهب إلى 2,500 دولارًا أمريكيًا للأونصة بحلول نهاية عام 2024، وقال أن المعدن الثمين هو اختياره الأساسي فى أسواق السلع.
  • توقع مورغان ستانلي أن يصل سعر الذهب إلى 2,500 دولارًا أمريكيًا للأونصة بحلول نهاية عام 2024، بينما يرى بعض المحللين في البنك إمكانية وصوله إلى 2,700 دولارًا أمريكيًا للأونصة على المدى الطويل.

أراء وتحليلات

  • قال محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم "كايل رودا": يتم تداول الذهب فقط كبديل للعائدات الأولية، وهو في حد ذاته وكيل للتوقعات المتزايدة لخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.
  • قال تاجر السلع الثمينة فى إم بروفد " هوغو باسكال": طالما ظل الذهب فوق مستوى 2,000 دولار للأونصة، فإنني أظل إيجابيًا بشأن المعدن.
  • قال كبير محللي السوق في كيه سي إم تريد "تيم ووترر" : إن هناك ما يكفي من عدم الاستقرار في الشرق الأوسط لإبقاء المستثمرين مهتمين بالذهب كجزء من طلب الملاذ الآمن.
  • قال رئيس الأسواق العالمية فى إيفربانك "كريس جافني":المحرك الرئيسي للذهب على المدى القصير هو توقعات أسعار الفائدة ، هناك خطر من أن يظل الذهب تحت الضغط على المدى القصير حتى يقول مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالفعل أن الوقت قد حان لخفض أسعار الفائدة.
  • قال محلل السوق فى آي جي "ياب جون رونج": نظرًا للتطورات الجيوسياسية الأخيرة التي تدعو إلى استمرار التوترات لفترة أطول، يجد المعدن الأصفر بعض الزخم المتجدد على تدفقات الملاذ الآمن.
  • قال كبير استراتيجيي السوق في شركة بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو "فيليب سترايبل : إن الارتفاع الطفيف في بيانات التضخم سيضغط على سوق الذهب ،لكن المعدن الثمين مدعوم جيدًا عند مستوي 2,000 دولار من خلال مشتريات البنوك المركزية.
  • قال كبير استراتيجي السوق فى آر جي أو فيوتشرز " بوب هابركورن":إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي فى مقعد السائق بالنسبة لسوق الذهب ،يمكننا أن نري ارتفاع كبير فى الأسعار عندما يقول شيء حول موعد تخفيض أسعار الفائدة.
  • قال كبير محللي سيتي إندكس "مات سيمبسون": التدفقات الإيجابية لصناديق الاستثمار المتداولة تدعم أسعار الذهب، بالإضافة إلى البنك المركزي الصيني ، حيث كان ثاني أكبر مشتري لاحتياطيات الذهب في الربع الرابع من العام الماضي.
  • قال محلل المعادن الذي يقدم أبحاثًا لصالح ماركس "إدوارد مائير": إن المحركات الرئيسية للذهب هي ما سيحدث على جبهة أسعار الفائدة.
  • قال الخبير الاستراتيجي في بنك يو بي إس "جوني تيفيس": هذا الارتفاع في الذهب نتج عن تراجع أسعار الفائدة الحقيقية ،بالإضافة إلى معنويات إيجابية لدى المستثمرين تجاه الذهب مما جعل السوق في اتجاه صعودي.
  • قال رئيس قسم السلع الأولية في بنك بي إن بي باريبا "جيجار بانديت": نتوقع أن يستمر شراء البنوك المركزية على خلفية عدم اليقين الجيوسياسي ،بجانب التباطؤ في الصين الذي سيبقي النمو العالمي تحت الضغط. وعليه فإن تلك البيئة المالية غير المؤكدة ،سيظل الذهب استثمارا آمنا للبنوك المركزية العالمية.

أنواع الطلب على معدن الذهب

الطلب الصناعي

  • الإلكترونيات: يستخدم الذهب بشكلٍ واسع في المكونات الإلكترونية مثل الدوائر المطبوعة واللوحات الأم في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى، وذلك بفضل خصائصه المميزة من قدرته على توصيل الكهرباء بفعالية وكفاءة عالية.
  • الطاقة المتجددة: يستخدم الذهب في التقنيات المتجددة مثل الخلايا الشمسية وبطاريات الليثيوم أيون، والتي تعد عنصرًا أساسيًا في التحول نحو طاقة نظافة ومستدامة.
  • المركبات: يستخدم الذهب في محركات السيارات لتحسين أدائها وكفاءتها.
  • المنتجات المنزلية: يستخدم الذهب في الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات والمكيفات الهوائية لتحسين وظائفها وكفاءتها.

الطلب الاستثماري

  • المجوهرات: يعد الذهب من المعادن النفيسة المستخدمة في صناعة المجوهرات والقطع الفنية لجماله وخصائصه المميزة.
  • العملات المعدنية: يستخدم الذهب في صنع العملات المعدنية لِقيمته الفريدة واستقراره النسبي.
  • ملاذ آمن: تعد السبائك الذهبية ملاذًا آمنًا للمستثمرين في فترات عدم اليقين الاقتصادي والجيوسياسي لقيمتها الثابتة وقدرتها على الاحتفاظ بقيمتها.
  • الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs): يستخدم الذهب في الصناديق المتداولة في البورصة التي تسمح للمستثمرين بشراء وبيع الذهب دون الحاجة إلى امتلاكها ماديًا.

البنوك المركزية العالمية

  • تحتفظ البنوك المركزية العالمية باحتياطيات من الذهب كجزء من احتياطيات الصرف الأجنبي لدعم قيمة عملاتها والحفاظ على الاستقرار المالي.
  • توفر الاحتياطيات من الذهب شكلاً من أشكال التأمين ضد تقلبات العملات والمخاطر الجيوسياسية.
  • يمكن أن تشتري أو تبيع البنوك المركزية الذهب اعتمادًا على أهدافها النقدية والظروف الاقتصادية.

أهم العوامل التي تؤثر على مستويات الطلب على الذهب

  1. النمو الاقتصادي العالمي: يؤدي النمو الاقتصادي إلى ازدياد الطلب على الذهب في مختلف المجالات الصناعية والاستهلاكية.
  2. أسعار الفائدة العالمية: تؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى زيادة جاذبية الذهب كاستثمار بديل عن السندات الحكومية ذات العائد المنخفض.
  3. عدم اليقين الاقتصادي و الجيوسياسي: يؤدي عدم اليقين الاقتصادي و الجيوسياسي إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذٍ آمنٍ للمستثمرين.
  4. التطورات التكنولوجية: تؤدي التطورات التكنولوجية في مجالات مثل الإلكترونيات والطاقة المتجددة إلى ازدياد الطلب على الذهب.

أهم المحطات السعرية لمعدن الذهب

  • أغسطس 2008: سجل سعر الذهب أدني مستوي عند 251.90 دولارًا للأونصة.
  • أبريل 2024: سجل سعر الذهب أعلى مستوي على الإطلاق عند 2,431.55 دولارًا للأونصة.
  • أبريل 2024: سجل سعر الذهب أعلى مستوي إغلاق على الإطلاق عند 2,391.82 دولارًا للأونصة.

أفضل أداء لأسعار الذهب في التاريخ

  • عام 2007: أفضل أداء سنوي على الإطلاق بارتفاع قرابة 31%.
  • الربع الأول/2016: أفضل أداء فصلي على الإطلاق بارتفاع بأكثر من 16%.
  • سبتمبر /1999: أفضل أداء شهري على الإطلاق بارتفاع قرابة 17%.

أهم الأسئلة الشائعة حول معدن الذهب

 

كيفية الاستثمار في الذهب؟

يمكن الاستثمار في الذهب بعدة طرق مختلفة، أولاً عن طريق شراء الذهب الفعلي مثل العملات المعدنية أو السبائك. ثانيًا عن طريق الاستثمار في صناديق الذهب المتداولة في البورصات العالمية (ETFs) خاصة تلك المتداولة في أسواق وول ستريت. ثالثًا عن طريق شراء أسهم شركات تعدين وسك الذهب، خاصة تلك التي يتم تداولها في الأسواق الأمريكية في وول ستريت. رابعًا عن طريق تداول عقود الذهب الآجلة وعقود الخيارات وعقود المشت...

هل ستصل أسعار الذهب إلى 3,000 دولارًا للأونصة؟

في ضوء التطورات الأخيرة في الأسواق العالمية والمخاطرة الاقتصادية و الجيوسياسية، فمن غير المستبعد تمامًا صعود أسعار الذهب على مدار السنوات المقبلة إلى مستويات 3,000 دولارًا للأونصة. ومن أجل الوصول إلى هذا المستوي التاريخي نحتاج إلى عوامل شديدة التأثير في مستويات الطلب الصناعي والاستثماري على السبائك الذهبية على المدى الطويل.

هل من المتوقع أن ترتفع أسعار الذهب في 2024؟

نعم، من المتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب هذا العام، فمعظم توقعات المؤسسات والبنوك الكبرى مستقر حول دخول المعدن في سوق صاعدة مع اقتراب الوصول لحاجز 2،500 دولارًا للأونصة.

اخبار السلع اليوم

السلع

الصويا تواصل الارتفاع بفعل الطلب على الحبوب الأمريكية

2024-05-03 23:01PM UTC

ارتفعت أسعار أغلب السلع الزراعية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل التفاؤل بشأن الطلب بالإضافة إلى ...
اخبار النفط

السلع

النفط يتحول إلى التراجع والخام الأمريكي يتكبد خسائر بحوالي 7% هذا الأسبوع

2024-05-03 19:36PM UTC

انخفضت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الجمعة، مسجلة أدنى مستوياتها في أكثر من سبعة أسابيع، بضغط من ...
اخبار الذهب

السلع

الذهب يتراجع قليلاً ليسجل ثاني خسائره الأسبوعية على التوالي

2024-05-03 19:32PM UTC

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة برغم انخفاض الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية عقب ...

التحليل الفني للسلع

تحليل خام برنت

السلع

تحديث توقع سعر عقود خام برنت اليوم 03-05-2024

2024-05-03 13:54PM UTC

يظهر سعر عقود خام برنت تداولات سلبية جديدة الآن في محاولة لاستئناف الاتجاه التصحيحي الهابط، تحفّزه ...
تحليل النفط الخام

السلع

تحديث توقع سعر النفط اليوم 03-05-2024

2024-05-03 13:54PM UTC

يستأنف سعر النفط تداولاته السلبية ليبتعد عن مستوى 79.60$، معززاً التوقعات بالانخفاض بقية اليوم، ...
تحليل الفضة

السلع

تحديث توقع سعر الفضة اليوم 03-05-2024

2024-05-03 13:53PM UTC

ينخفض سعر الفضة مجدداً ليصل إلى هدفنا المنتظر عند 26.00$، بانتظار كسر هذا المستوى لتأكيد امتداد ...