أفضل شركات تداول الذهب لشهر أكتوبر 2023

FX News Today

2023-10-12 08:17AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان
اخر تحديث:

تقدم شركات التداول إمكانية الاستثمار في المعادن الثمينة المختلفة وخاصة الذهب الذي يلقى إقبال كبير في أسواق التداول، حيث أنه أكثر المعادن التي تشهد طلبًا عاليًا، ولكون يعتبر وسيلة آمنة للتحوط ضد التضخم الاقتصادي الذي ترتفع وتيرته على مستوى عالمي.

وتتنافس شركات التداول في تقديم الأدوات والمميزات الخاصة بتداول الذهب لتحظى بثقة واهتمام المستثمرين الراغبين في إضافة هذه السلعة لمحافظهم الاستثمارية.

 

أفضل شركات تداول الذهب

 

هناك العديد من شركات التداول الموثوقة والمرخصة التي تتيح تداول الذهب، ولكن تختلف الميزات التي تقدمها كل شركة عن الأخرى فيما يتعلق بصفقات تداول الذهب، لذلك نقدم لك قائمة بأفضل شركات تداول الذهب الموثوقة استنادًا على المميزات والأدوات التي تتيحها لمتداولي الذهب.

وتضم القائمة الشركات التالية:

 

شركة XM

 

تتيح شركة XM  تداول الذهب من خلال العقود مقابل الفروقات، وذلك من خلال استخدام منصات التداول التي تتيح أدوات متعددة مثل MT4، وMT5، وWebtrader، وتتميز الشركة بأعلى متوسط معدل تنفيذ لصفقات الذهب بين شركات التداول بنسبة 99.98٪.

 

وتقدم الشركة رافعة مالية على تداول الذهب تصل إلى 1: 1000، مما يتيح تداول صفقات الذهب بهامش منخفض، وتحقيق أرباح مضاربة عبر صفقات السكالبينج، وتوفر تنفيذ 99٪ من جميع أوامر صفقات الذهب في غضون ثانية واحدة، وبدون إعادة تسعير، وهو ما يوفر التداول بثقة حتى عندما يكون السوق متقلبًا، والتداول بدون ضغوط حتى مع الصفقات الكبيرة.

 

وتسمح XM بالتداول من 0.01 لوت كحد أدنى، وهو ما يوفر تجربة ديناميكية في تداول الذهب في ظل مخاطر محدودة، حيث يمكن تداول الذهب من 0.01 لوت على أي حساب قياسي ، وحساب Micro ، و XM Ultra Low Account Standard ، و XM Ultra Low Account Micro. 

 

ومع XM يمكن ربح نقاط مؤهلة (XMP) للحساب القياسي وحساب Micro و XM Ultra Low Account Standard و XM Ultra Low Account Micro من صفقات الذهب اعتمادًا على حجم التداول.

 

كما يمكن ربح نقاط تصل إلى 20 XMP لكل لوت ( 100 أوقية ذهب) ذهابًا وإيابًا بنفس الحساب القياسي، كما يمكن استبدال كل نقطة XMP بدولار أمريكي، والحصول على مكافآت تداول تصل إلى حوالي 6 دولارات أمريكية لتداول عقد واحد من الذهب.

 

ومن أهم مميزات تداول الذهب مع XM هي الحصول على نقاط مبادلة سلبية لكل من المراكز القصيرة والطويلة، أي أن ذلك ينطبق على مراكز البيع ومراكز الشراء، وسيولد التبييت نقاط مبادلة سلبية.

 

لفتح حساب مع اكس ام

 

شركة Exness

 

توفر شركة  Exness تداول الذهب من خلال العقود مقابل الفروقات في شكل أزواج عملات، حيث تتيح التداول على الذهب على هيئة أربعة من أزواج العملات؛ وهي الذهب مقابل الدولار الأسترالي، الذهب مقابل اليورو، الذهب مقابل الجنيه الإسترليني، والذهب مقابل الدولار الأمريكي.

 

وتقدم الشركة خدمة الحسابات الإسلامية الموسعة على زوج الذهب مقابل الدولار الأمريكي، وفي هذه الحالة لا يتم فرض رسوم سواب، ويتم تفعيل هذه الخاصية تلقائيًا عند التسجيل من بلد مسلم.

 

وتقدم Exness خاصية حماية ضد الرصيد السالب عند تداول الذهب، وكذلك حماية ضد تقلبات السوق المؤكدة من خلال ميزة هامة تساعد في تأخير التعرض للإغلاق الإجباري وفي بعض الأحيان تجنبه تماما، بالإضافة إلى إتاحة تنفيذ أوامر تداول الذهب في أقل من 25 ملي ثانية على جميع منصات MT4، و MT5، وExnessTerminals.

مميزات تداول الذهب
تداول الذهب هو واحد من أكثر أشكال الاستثمار شهرة وتفضيلًا في العالم، وذلك بسبب مجموعة من المميزات التي ترتبط بهذا المعدن النفيس، وهي كالتالي:
1- الاستقرار
تداول الذهب يوفر استقرارًا، حيث أنه من المعادن النفيسة، ولهذا فإنه يتمتع بثبات نسبي على مر الزمن، وهذا يعني أنه يمكن استخدامه كوسيلة لحماية الاستثمارات والتحوط في حالات عدم الاستقرار الاقتصادي أو السياسي، وكذلك التضخم وتخفيض قيمة العملة.
2- تنويع الاستثمارات
يمكن للمستثمرين تنويع محافظهم عن طريق تضمين الذهب فيها، ويعتبر الذهب أصل مالي غير مرتبط بالأسواق المالية الأخرى، مما يعني أنه يمكن أن يقلل من المخاطر المتعلقة بتقلبات الأسواق.
3- سهولة التداول
يمكن للمستثمرين التداول في الذهب بسهولة من خلال منصات التداول عبر الإنترنت التي تتيحها شركات التداول، والتي توفر وسائل متعددة للتداول وأوامر متقدمة لإدارة الصفقات.
4- التداول برافعة مالية
تقدم شركات التداول رافعة مالية كبيرة على التداول في الذهب، مما يعني أنه يمكن التداول بمبلغ أكبر مما لديك بفضل الهامش المتاح.
5- تحقيق الأرباح من خلال التقلبات
تتميز أسعار الذهب بتقلباتها العالية، وهذا يمنح المستثمرين الفرصة لتحقيق أرباح كبيرة من خلال التداول اليومي أو الاستثمار على المدى الطويل.
6- الطلب المستمر

يعد الذهب من أكثر المعادن التي تتسم بارتفاع الطلب عليها في الأسواق بشكل دائم، لدخوله في عدة صناعات، وكذلك استخدامه في الحلي والمشغولات، إضافة إلى اقتنائه كوسيلة إدخار لدى أفراد الطبقات المتوسطة في ثقافات مختلفة.

اخبار السلع اليوم

السلع

عقود الذرة تغلق على انخفاض رغم توقعات بالتأخر في الزراعة بالولايات المتحدة

2024-05-07 22:11PM UTC

تراجعت أسعار الذرة والصويا خلال تداولات اليوم الثلاثاء على الرغم من التوقعات بالمزيد من التأخير في ...
اخبار النفط

السلع

النفط ينخفض بعد تلميحات روسية بزيادة الإنتاج

2024-05-07 21:47PM UTC

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الثلاثاء بعد أن ذكرت تقارير أن نائب رئيس الوزراء الروسي أشار ...
اخبار الذهب

السلع

الذهب ينخفض متأثراً بقوة الدولار الأمريكي

2024-05-07 19:25PM UTC

تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الثلاثاء وسط ارتفاع الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية فضلاً ...

التحليل الفني للسلع

التحليل الفني للسلع

السلع

أسعار القمح تختبر أرضية الدعم – توقعات اليوم 08-05-2024

2024-05-08 03:55AM UTC

تداول سعر القمح تحليل الأداء والتوقعات للتداولات القادمة السيناريو المتوقع ثبات الدعم عند ...
التحليل الفني للسلع

السلع

أسعار السكّر تخترق المقاومة – توقعات اليوم 08-05-2024

2024-05-08 03:55AM UTC

تداول سعر السكر تحليل الأداء والتوقعات للتداولات القادمة السيناريو المتوقع بناء موجة صاعدة على ...
التحليل الفني للسلع

السلع

أسعار فول الصويا تحصل على حافز إيجابي – توقعات اليوم 08-05-2024

2024-05-08 03:54AM UTC

تداول سعر فول الصويا تحليل الأداء والتوقعات للتداولات القادمة السيناريو المتوقع تذبذب السعر في ...