البتكوين يتجاوز حاجز 28,000 دولاراً مسجلاً مستوى قياسي جديد فى 9 أشهر

FX News Today

2023-03-20 13:10PM UTC

ارتفعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" خلال تعاملات يوم الاثنين لتوسع مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ،لتتجاوز الحاجز النفسي عند 28,000 دولاراً ،مسجلة مستوى قياسي جديد فى تسعة أشهر ،فى ظل المعنويات الإيجابية فى أسواق الأصول ذات المخاطر العالية بعد الإعلان عن صفقة استحواذ تاريخية على بنك كريدي سويس.

 

بالتزامن مع الهبوط الحاد فى عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ،ذلك الهبوط الذي يأتي قبل انطلاق اجتماع السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي غدا الثلاثاء ،حيث لا تزال هناك شكوكاً حول رفع أسعار الفائدة الفيدرالية بوتيرة 25 نقطة أساس للاجتماع الثاني على التوالي.

 

سعر البتكوين اليوم

فى بورصة "بتستامب" ارتفعت العملة الرقمية "البتكوين" بنحو 486$ بما يعادل نحو  1.75% إلى 28,567$ الأعلى منذ حزيران/يونيو 2022 ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 28,081$ ، و سجلت أدنى مستوى عند 27,231$.

 

عند تسوية الأسعار يوم الأحد على بورصة بتستامب ،حققت أسعار البتكوين ارتفاعاً بنسبة 4.0% ، فى ثالث مكسب فى غضون الأربعة أيام الأخيرة  ، بعد الإعلان عن صفقة استحواذ بنك يو بي إس على بنك كريدي سويس المتعثر.

 

وحققت أكبر عملة مشفرة فى العالم "البتكوين" ارتفاعاً بنسبة 26.5% الأسبوع المنصرم ، فى أول مكسب أسبوعي فى شهر ،وبأكبر مكسب أسبوعي منذ نيسان/ابريل 2019 ، بفضل عمليات شراء مكثفة وسط الاضطرابات المتصاعدة فى القطاع المصرفي العالمي.

 

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بنحو 10 مليار$ إلى إجمالي 1.187 تريليون$  ،فى ظل الارتفاع الحالي فى أسعار البتكوين والايثريوم و عملات رئيسية أخرى.

 

معنويات إيجابية

وسط تحركات مكثفة من السلطات فى سويسرا لحماية النظام المالي فى البلاد ،وافق بنك يو بي إس على شراء بنك كريدي سويس فى صفقة استحواذ تاريخية بلغت 3 مليار فرنك سويسري ، الأمر الذي حسن معنويات فى أسواق الأسواق ذات المخاطر العالية.

 

وبجانب تلك الصفقة التاريخية ، أعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا والبنك الوطني السويسري وبنك كندا وبنك اليابان عن إجراءات مشتركة لتعزيز سيولة السوق ، وحماية النظام المصرفي العالمي.

 

العائد على السندات الأمريكية

انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الاثنين بحوالي 5.5% ،ليعمق خسائره للجلسة الثانية على التوالي ،مسجلاً أدنى مستوى فى ستة أشهر عند 3.291% ،  الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع الأسواق ذات المخاطر العالية.

 

يأتي هذا التطور فى سوق سندات الولايات المتحدة ،فى ظل تزايد التكهنات حول توقف البنك الاحتياطي الفيدرالي قريباً جداً عن رفع أسعار الفائدة الفيدرالية ، فى ظل تصاعد المخاطر المصرفية فى البلاد ،كما بدأ الحديث يتكاثر عن احتمالات خفض أسعار الفائدة الفيدرالية فى وقت لاحق من هذا العام.

 

قال كبير محللي الأسواق فى شركة اواندا "إدوارد مويا" إن الهبوط فى عوائد سندات الخزانة الأمريكية ينعكس بالإيجابي على الشركات الناشئة فى مجال التشفير.

 

قال خبير التشفير "نويلي أشيسون" أي علامة على خفض أسعار الفائدة يجب أن تدفع الأموال إلى الأصول ذات المخاطر العالية ،التي من المحتمل أن تكون كافية لجلب المزيد من الأموال الاستثمارية إلى سوق العملات الرقمية.

 

وأضاف أشيسون ،بغض النظر عما إذا كان المتداولون الذين يعتمدون على أساسيات الاقتصاد الكلي، يفهمون أو يؤمنون بأطروحة الاستثمار طويل الأجل في البتكوين.

 

التوقعات

قال مؤسس شركة تال باكين "مايكل برفيس" الأصول المشفرة تحقق مكاسب قوية الفترة الحالية ،لسبب يعود إلى أن مرحلة رفع أسعار الفائدة الأمريكية تقترب من النهاية ،وهو ما يعني استمرار الحركة الصعودية على المدى القريب.

 

نتوقع هنا فى موقع "أف اكس نيوز تودي" استمرار تحرك أسعار البتكوين فى المنطقة الإيجابية ،فبعد تأكيد اختراق مستوي 28,000 دولاراً ،نرجح استمرار الصعود صوب مستويات 29,000 دولاراً ثم الحاجز الهام عند 30,000 دولاراً.

اخبار العملات الرقمية

اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

البتكوين يتحول إلى الصعود بفضل انحسار مخاوف التوترات ‏الجيوسياسية

2024-04-19 12:28PM UTC

•أكبر عملة مشفرة فى العالم تتعافي سريعًا من أدنى مستوى فى 6 أسابيع •البتكوين يتمسك بقوة ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

عملة سولانا ترتفع لكنها تتجه نحو تسجيل خسائر أسبوعية حادة

2024-04-18 21:44PM UTC

ارتفعت غالبية العملات الرقمية خلال تداولات اليوم الخميس مع استمرار تقييم الأسواق لسياسة الاحتياطي ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

البتكوين يتماسك فوق الحاجز النفسي عند 60,000 دولارًا

2024-04-18 12:00PM UTC

•أكبر عملة مشفرة فى العالم تتعافي من أدنى مستوى فى 6 أسابيع •تزداد هيمنة البتكوين على ...

تحليل العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

تحديث توقع سعر الإيثريوم اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر الإيثريوم (ETHUSD) السيناريو المتوقع يتداول سعر الإيثريوم بإيجابية ليختبر ...
تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

تحديث توقع سعر البتكوين اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر البتكوين (BTCUSD) السيناريو المتوقع ارتفع سعر البتكوين بشكل ملحوظ ليختبر ...
تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر الإيثريوم (ETHUSD) يبدأ بسلبية – توقعات اليوم 19-04-2024

2024-04-19 04:21AM UTC

تحليل سعر الإيثريوم (ETHUSD) يفتتح سعر الإيثريوم (ETHUSD) تداولات اليوم بانخفاض ملحوظ ليبدأ ...