البتكوين يقفز لأعلى مستوى فى 9 أشهر عند مستوي 27,000 دولاراً

FX News Today

2023-03-17 12:54PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

قفزت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" خلال تعاملات يوم الجمعة لأعلى مستوى فى تسعة أشهر ،عن مستوي 27,000 دولاراً ، لتوسع مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، بفضل تحسن المعنويات فى أسواق الأصول ذات المخاطر العالية فى هدوء المخاوف حول أزمة كريدي سويس.

 

ويتداول عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات قرب أدنى مستوى فى ستة أسابيع ، فى ظل تزايد التكهنات حول توقف البنك الاحتياطي الفيدرالي قريبا جدا عن رفع أسعار الفائدة ،وبدأ الحديث يتكاثر عن احتمالات خفض أسعار الفائدة الفيدرالية فى وقت لاحق من هذا العام.

 

سعر البتكوين اليوم

فى بورصة "بتستامب" ارتفعت العملة الرقمية "البتكوين" بنحو 1,974$ بما يعادل نحو  7.9% إلى 27,025$ الأعلى منذ حزيران/يونيو 2022 ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 25,051$ ، و سجلت أدنى مستوى عند 24,954$.

 

عند تسوية الأسعار يوم الخميس على بورصة بتستامب ،حققت أسعار البتكوين ارتفاعاً بنسبة 2.8% ، فى خامس مكسب فى غضون الستة أيام الأخيرة  ، بفضل تحسن معنويات المخاطرة وهدوء المخاوف حول أزمة كريدي سويس.

 

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بنحو 65 مليار$ إلى إجمالي 1.150 تريليون$ ،والذي يعد أعلى مستوى منذ آب/أغسطس الماضي ،فى ظل الارتفاع الكبير فى أسعار البتكوين والايثريوم و عملات رئيسية أخرى.

 

تحسن المعنويات

تحركت السلطات والبنوك لتخفيف الضغط على القطاع المالي فى الأسواق الرئيسية ، الأمر الذي حسن معنويات فى أسواق الأصول ذات المخاطر العالية ،وضغط بشدة على دولار و عوائد سندات الولايات المتحدة.

 

فى خطوة غير مسبوقة تدخل البنك الوطني السويسري "البنك المركزي فى سويسرا" سريعا فى أزمة بنك كريدي سويس ،وأعلن عن تقدم أي سيولة مالية يحتاجها البنك ،وأعلن بنك كريدي سويس إنه سيقترض إلى ما يصل 50 مليار فرنك سويسري " 54 مليار دولار أمريكي " من البنك المركزي.

 

وفى الولايات المتحدة ،ضخت البنوك الأمريكية الكبري أمس الخميس نحو 30 مليار دولار أمريكي من الودائع في بنك فرست ريبابليك ،حتى يتجنب البنك الانهيار مثل الذي حدث فى بنك سيليكون فالي بنك و سيغنتشر.

 

العائد على السندات الأمريكية

انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الجمعة بحوالي 3.5% ، على وشك ملامسة أدنى مستوى فى ستة أسابيع عند 3.369% ،الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع الأسواق ذات المخاطر العالية.

 

يأتي هذا التطور فى سوق سندات الولايات المتحدة ،فى ظل تزايد التكهنات حول توقف البنك الاحتياطي الفيدرالي قريبا جدا عن رفع أسعار الفائدة الفيدرالية ، فى ظل تصاعد المخاطر المصرفية فى البلاد ،كما بدأ الحديث يتكاثر عن احتمالات خفض أسعار الفائدة الفيدرالية فى وقت لاحق من هذا العام.

 

قال كبير محللي الأسواق فى شركة اواندا "إدوارد مويا" إن الهبوط فى عوائد سندات الخزانة الأمريكية ينعكس بالإيجابي على الشركات الناشئة فى مجال التشفير.

 

وقال خبير التشفير "نويلي أشيسون" أي علامة على خفض أسعار الفائدة يجب أن تدفع الأموال إلى الأصول ذات المخاطر العالية ،التي من المحتمل أن تكون كافية لجلب المزيد من الأموال الاستثمارية إلى سوق العملات الرقمية.

 

وأضاف أشيسون ،بغض النظر عما إذا كان المتداولون الذين يعتمدون على أساسيات الاقتصاد الكلي، يفهمون أو يؤمنون بأطروحة الاستثمار طويل الأجل في البتكوين.

 

التوقعات

قال مؤسس شركة تال باكين "مايكل برفيس" الأصول المشفرة تحقق مكاسب قوية الفترة الحالية ،لسبب يعود إلى أن مرحلة رفع أسعار الفائدة الأمريكية تقترب من النهاية ،وهو ما يعني استمرار الحركة الصعودية على المدى القريب.

 

نتوقع هنا فى موقع "أف اكس نيوز تودي" استمرار تحرك أسعار البتكوين فى المنطقة الإيجابية ،فمع تأكيد اختراق مستوي 27,000 دولاراً ،نرجح استمرار الصعود صوب مستويات 28,000 دولاراً ثم الحاجز الهام عند 30,000 دولاراً.

اخبار العملات الرقمية

اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

الإيثريوم يرتفع وسط هدوء في التعاملات بسوق العملات الرقمية

2024-04-25 21:59PM UTC

ارتفع سعر الإيثريوم خلال تداولات اليوم الخميس في ظل الهدوء الذي يعتري سوق العملات الرقمية على وقع ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

البتكوين يتحرك فى المنطقة السلبية بسبب التراجع المفاجئ ‏فى تدفقات الصناديق المتداولة!‏

2024-04-25 12:11PM UTC

•تباطؤ التدفقات المالية الجديدة على مدار شهر أبريل •صندوق "بلاك روك" لم يجذب آي أموال ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

الإيثريوم ينخفض بأكثر من 2% وسط الضغط على شهية المخاطرة

2024-04-24 20:52PM UTC

تراجعت غالبية العملات الرقمية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل ضعف شهية المخاطرة قبيل صدور بيانات ...

تحليل العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر الإيثريوم (ETHUSD) ينتظر إشارة تأكيد – توقعات اليوم 26-04-2024

2024-04-26 03:58AM UTC

تحليل سعر الإيثريوم (ETHUSD) السيناريو المتوقع لم يظهر سعر الإيثريوم (ETHUSD) أي حركة ...
تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر البتكوين (BTCUSD) يختبر المقاومة – توقعات اليوم 26-04-2024

2024-04-26 03:58AM UTC

تحليل سعر البتكوين (BTCUSD) السيناريو المتوقع أجرى سعر البتكوين (BTCUSD) اختباراً لمستوى ...
تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر الإيثريوم (ETHUSD) يختبر أرضية الدعم – توقعات اليوم 25-04-2024

2024-04-25 04:08AM UTC

سيناريوهات التداول المتوقعة يواجه سعر الإيثريوم (ETHUSD) ضغط سلبي ليختبر الدعم المحوري ...