مستثمرو الخيارات يتوقعون سعر البيتكوين عند 50,000 دولار بحلول يناير

FX News Today

2023-12-06 21:03PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان
اخر تحديث:

يراهن مستثمرو الخيارات على أن البيتكوين سيرتفع إلى 50,000 دولار بحلول يناير 2024، حيث يتوقع العديد من مراقبي السوق أن تسمح هيئة الأمن والتبادل بالصفقات بتملك العملة المشفرة بشكل مباشر.

هذا هو مستوى السعر الذي يحمل أكبر فائدة، أو المبلغ الإجمالي للعقود المعلقة لشراء البيتكوين باستخدام خيارات الشراء التي تنتهي في 26 يناير، وفقًا للبيانات المجمعة من قبل دريبيت، أكبر بورصة لخيارات العملات المشفرة. تمنح الخيارات المشترين للعقود الحق في شراء الأصل الأساسي بسعر محدد خلال فترة زمنية محددة.

وقد وصل سعر البيتكوين لآخر مرة إلى 50,000 دولار في ديسمبر 2021. وكانت الأصول الرقمية في ذلك الوقت في منتصف انحدارها من أعلى مستوياتها على الإطلاق مع بداية الاحتياطي الفيدرالي في سحب الكمية القياسية من التحفيز المضاف خلال جائحة كوفيد. الآن مع التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيغير سياسته النقدية في العام المقبل وأن صندوق الاستثمار المتداول للبيتكوين يعتبر مسألة تقريبًا مؤكدة، يقوم قطاع العملات المشفرة بعمل انتعاش ملحوظ.

 

ارتفعت قيمة البيتكوين بنسبة تزيد عن 60٪ منذ منتصف شهر أكتوبر، حينما ارتفعت التكهنات بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات كانت على وشك الموافقة على طلبات صناديق الاستثمار المتداولة (ETF) من قبل بلاك روك وغيرها من عمالقة إدارة الأصول. بلغت قيمة العملة الرمزية نحو 44,000 دولار تقريبًا يوم الأربعاء.

ارتفعت قيمة التداول المجتمعة للعملات المشفرة في البورصات المركزية بنسبة 40.7٪ في نوفمبر، لتصل إلى 3.61 تريليون دولار، وهو أعلى إجمالي مجتمع منذ مارس.

واستمرت الأنشطة في الاشتقاقات مثل الخيارات والعقود الآجلة في السيطرة على كوسائل لتداول العملات المشفرة بعد أن انهارت العديد من الشركات الكبيرة للإقراض في مجال العملات المشفرة في عام 2022. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد التجار عقود الخيارات والعقود الآجلة التي يمكن تسويتها بالنقد في تنفيذ استراتيجياتهم دون الحاجة إلى التعامل مع قضايا خاصة بالعملات المشفرة مثل التخزين او الحفظ.

تراجعت أسعار العملات المشفرة من أواخر مارس إلى أوائل أكتوبر بسبب سلسلة من الإفلاسات والفضائح في السوق.

التقلب قد انخفض بسرعة كبيرة خلال العام. لم يكن هنالك تقلب كبير بالاسعار، وانخفضت أحجام التداول، وانخفضت أسعار الفائدة في نظام العملات المشفرة كما انخفض الاهتمام العام سوق العملات المشفرة.

الآن مع اقتراب صندوق الاستثمار للبيتكوين وعودة روح المخاطرة إلى أسواق التمويل العالمية العام، يتوقع المتداولون مزيدًا من الاهتمام في مجال العملات المشفرة.

لقد رأينا هذا العام أنه مع ارتفاع سعر البيتكوين، تبعه ارتفاع التقلب، لذا قد يجلب هذا السوق الصاعد المزيد من التقلب في الأجل القصير والمتوسط.

 

من هي افضل شركات التداول في البيتكوين والعملات الرقمية؟

شركة XM تعتبر واحدة من أفضل الوسطاء لتداول البيتكوين والعملات المشفرة. تقدم XM تجربة تداول استثنائية للمستثمرين في عالم العملات الرقمية بفضل مجموعة واسعة من الخدمات والمزايا المتميزة. تتيح للمستخدمين الوصول إلى أسواق البيتكوين على مدار الساعة والتداول بسهولة باستخدام واجهة مستخدم مبتكرة. بالإضافة إلى ذلك، توفر XM شروط تداول مرنة ورافعة مالية تصل إلى 1:500 لتمكينك من تحقيق أقصى استفادة من استثماراتك. فتح حساب تداول مع XM يعني الانضمام إلى مجتمع تجار ناجحين والاستفادة من تحليلات السوق وتوصيات الخبراء. لا تضيع الفرصة، افتح حسابك مع XM اليوم وابدأ في تحقيق أرباح ممتازة في عالم العملات المشفرة!

اخبار العملات الرقمية

اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

الريبل يتحول إلى الانخفاض بفعل الضغوط على الأصول الخطرة

2024-05-07 21:56PM UTC

تراجعت غالبية العملات الرقمية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل الضغط على شهية المخاطرة الأمر الذي ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

الريبل يرتفع بأكثر من 3% مع انتعاش الطلب على الأصول عالية المخاطرة

2024-05-06 21:31PM UTC

ارتفعت غالبية العملات الرقمية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش شهية المخاطرة نتيجة تجدد ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

البتكوين يصل قمة أسبوعين وسط معنويات إيجابية

2024-05-06 12:24PM UTC

•هبوط العوائد الأمريكية يحسن شهية المخاطرة •أكبر عملة مشفرة فى العالم تستهدف حاجز 70,000 ...

تحليل العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر الإيثريوم (ETHUSD) يزحف نحو الأسفل – توقعات اليوم 08-05-2024

2024-05-08 03:55AM UTC

سعر الإيثريوم (ETHUSD) تحليل الأداء والتوقعات للتداولات القادمة السيناريو المتوقع الانخفاض ...
تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر الإيثريوم (ETHUSD) يستأنف الانخفاض – توقعات اليوم 07-05-2024

2024-05-07 03:51AM UTC

السيناريو المتوقع يظهر سعر الإيثريوم (ETHUSD) مزيد من الميل الهابط ليستقر دون مستوى 3132.80$ من ...
تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر البتكوين (BTCUSD) يحصل على إشارة إيجابية – توقعات اليوم 07-05-2024

2024-05-07 03:51AM UTC

السيناريو المتوقع أجرى سعر البتكوين (BTCUSD) اختباراً للمتوسط المتحرك 50 الذي يشكّل دعم جيد أمام ...