اليورو قرب قمة أسبوعين مقابل الجنيه الإسترليني وسط توقعات إيجابية

FX News Today

2023-03-07 12:13PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ،ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الجنيه الإسترليني ،على وشك ملامسة أعلى مستوى فى أسبوعين ،وسط توقعات إيجابية حول تحقيق العملة الموحدة المزيد من المكاسب مقابل العملة البريطانية.

 

فى الوقت الذي تزداد فيه التكهنات حول استمرار البنك المركزي الأوروبي فى رفع أسعار الفائدة بوتيرة كبيرة ،تأتي التوقعات الاقتصادية الضعيفة والنهاية الوشيكة لدورة رفع أسعار الفائدة لبنك إنجلترا لتضغط بشدة على سعر صرف الجنيه الإسترليني.

 

سعر صرف اليورو مقابل الجنيه الإسترليني

ارتفع اليورو مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2% إلى 0.8892 ، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 0.8874، وسجل أدنى مستوى عند 0.8856. 

 

حقق اليورو أمس الاثنين ارتفاعا بنسبة 0.5% مقابل الجنيه الإسترليني ، فى رابع مكسب خلال الخمسة أيام الأخيرة ،بفضل تعليقات مشددة من بعض مسؤولي البنك المركزي الأوروبي.

 

سجل اليورو فى الأول من آذار/مارس الجاري أعلى مستوى فى أسبوعين مقابل الجنيه الإسترليني عند 0.8896 ،بفضل بيانات التضخم القوية فى معظم أنحاء أوروبا.

 

الفائدة الأوروبية

عززت التعليقات الصادرة مؤخرا من بعض مسؤولي البنك المركزي الأوروبي ،احتمالات استمرار البنك فى رفع أسعار الفائدة الأوروبية بوتيرة كبيرة بعد الزيادة المنتظرة بنحو 50 نقطة أساس خلال اجتماع 16 آذار/مارس الجاري.

 

قال كبير محللي العملات فى ميتسوبيشي يو أف جيه المالية القابضة "لي هاردمان" نتوقع أن يلتزم البنك المركزي الأوروبي بموقفه المتشدد بشأن السياسة النقدية عندما يجتمع هذا الشهر ،والتسعير كامل حاليا حول رفع أسعار الفائدة الأوروبية بوتيرة 50 نقطة أساس.

 

وأضاف هاردمان ،نتوقع أن تترك توجيهات المركزي الأوروبي الباب مفتوحا أمام زيادة أخرى فى أسعار الفائدة الأوروبية بوتيرة 50 نقطة أساس فى أيار/مايو القادم ،خاصة بعد حدوث المزيد من مفاجآت التضخم الصعودية فى منطقة اليورو خلال شباط/فبراير.

 

الفائدة البريطانية

فى الفترة الحالية ،يعد بنك إنجلترا هو الأقل تفاؤلا مقارنة بالبنك المركزي الأوروبي وبنك الاحتياطي الفيدرالي ،خاصة بعد التعليقات الأخيرة لرئيس البنك "أندور بيلي" ،الأمر الذي يضغط بشدة على سعر صرف الجنيه الإسترليني.

 

قال أندرو بيلي الأسبوع الماضي ،أود أن أحذر من الإيحاء بأننا انتهينا من زيادة سعر الفائدة لبنك إنجلترا ، أو أننا سنحتاج حتما إلى بذل المزيد من الجهد.

 

عززت تلك التعليقات احتمالات قيام بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة البريطانية بوتيرة 25 نقطة أساس خلال اجتماع 23 آذار/مارس الجاري ،وقلصت مستوي الذروة لأسعار الفائدة البريطانية هذا العام من 5% إلى 4.75% ، بما يعني وجود زيادتين بنحو 25 نقطة أساس خلال أيار/مايو وحزيران/يونيو.

 

توقعات

يقول المحلل الإستراتيجي للعملات الأجنبية فى بنك آي أن جي "فرانشيسكو بيسول" لا يمكن لبنك إنجلترا أن يضاهي صقور البنك المركزي الأوروبي ، لقد سقط سرد البنك المركزي الأوروبي بشكل أكثر إقناعا في الجانب الأكثر تشددا مقارنة بسرد بنك إنجلترا.

 

ولا يزال بنك آي أن جي يعتقد أن بنك إنجلترا سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فى اجتماع 23 آذار/مارس ،لكن تسعير السوق بوجود زيادات أخرى بنحو 50 نقطة أساس إضافية للتضييق بعد ذلك يبدو عدوانيا للغاية.

 

وأوضح بيسول ،قد يستمر زوج اليورو مقابل الجنيه الإسترليني فى العثور على الدعم بعد المستوي 0.8900 فى الوقت الحالي ،حيث قد يكتسب اليورو المزيد من الزخم مستفيدا من عدم استقرار معنويات المخاطرة على الجنيه الإسترليني.

اخبار الفوركس

EUR/USD news

العملات

اليورو يصل قمة أسبوعين وسط معنويات إيجابية

2024-04-24 07:41AM UTC

•العملة الموحدة تتداول فوق حاجز 1.07 دولارًا •السوق فى انتظار نتائج مناخ الأعمال ...
AUD/USD news

العملات

الدولار الأسترالي يندفع لأعلى مستوى فى أسبوعين بسبب بيانات ‏التضخم الساخنة

2024-04-24 04:42AM UTC

•تجدد الضغوط التضخمية على بنك الاحتياطي الأسترالي •ينهي الرهانات على خفض أسعار الفائدة ...
AUD/USD news

العملات

التضخم فى أستراليا أعلى من التوقعات فى مارس

2024-04-24 03:45AM UTC

صدر عن مكتب الإحصاءات الوطنية فى أستراليا صباح يوم الأربعاء مؤشر أسعار ‏المستهلكين السنوي ...

التحليل الفني للعملات

الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 24-04-2024

2024-04-24 09:29AM UTC

يظهر سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار تداولات سلبية ليتجه نحو اختبار الدعم المحوري 1.2385$، ...
اليورو دولار

العملات

تحديث توقع سعر اليورو اليوم 24-04-2024

2024-04-24 09:29AM UTC

تحليل السيناريوهات المتوقعة يبدأ سعر اليورو مقابل الدولار بالارتداد هبوطاً بعد اختبار مستوى ...
تحليل العملات التقاطعية

العملات

سعر الكندي مقابل الين يستقر ضمن المسار الصاعد– توقعات اليوم 24-4-2024

2024-04-24 05:44AM UTC

تحليل سعر الزوج السيناريو المتوقع حافظ سعر الزوج بتداولات الفترة الأخيرة على تمركزه ضمن ...