اليورو يسجل أعلى مستوى فى قرابة 9 سنوات مقابل الين الياباني

FX News Today

2023-04-25 11:45AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل الين الياباني ،ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، مسجلاً أعلى مستوى فى قرابة تسع سنوات ،بسبب تصاعد المخاوف بشأن اتساع فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا واليابان.

 

حيث عززت تعليقات أكثر تشدداً من مسؤولي البنك المركزي الأوروبي ،من احتمالات قيام البنك برفع أسعار الفائدة الأوروبية بوتيرة 50 نقطة أساس فى اجتماع 4 أيار/مايو المقبل ،فى المقابل من المستبعد قيام بنك اليابان المركزي بإجراءات أي تعديلات على سياسته النقدية خلال اجتماع يوم الجمعة المقبل.

 

سعر صرف اليورو مقابل الين

ارتفع اليورو مقابل الين بنحو 0.3% إلى 148.63 الأعلى منذ كانون الأول/ديسمبر 2014 ، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 148.25، وسجل أدنى مستوى عند 147.80 . 

 

حقق اليورو بالأمس ارتفاعاً بنسبة 0.6% مقابل الين ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بعد بيانات إيجابية عن الثقة بمناخ الأعمال فى ألمانيا خلال نيسان/أبريل.

 

البنك المركزي الأوروبي

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" الأسبوع الماضي أن التضخم في منطقة اليورو لا يزال مرتفعاً للغاية ،وأن السياسة النقدية للبنك "لا يزال أمامها بعض الطريق لتقطعه" لإعادة التضخم نحو المستهدف عند 2٪.

 

وقالت عضوة المجلس التنفيذي فى البنك المركزي الأوروبي " إيزابيل شنابل" أمس الاثنين إن رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ليس بعيداً عن طاولة اجتماع البنك ،وسيعتمد على البيانات الاقتصادية ،و لا سيما بيانات التضخم التي تصدر قبل يومين من اجتماع 4 أيار/مايو المقبل.

 

ودعا محافظ بنك فرنسا وعضو البنك المركزي الأوروبي " فرانسوا فيليروي دي غالو" فى مقابلة صحيفة إلى المزيد من الزيادات فى أسعار الفائدة الأوروبية شرط تكون محدودة من حيث العدد والحجم.

 

وقال عضو المجلس التنفيذي فى البنك المركزي الأوروبي "فيليب لان" اليوم الثلاثاء ،تشير البيانات الحالية إلى أنه يتعين عليناً رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في الاجتماع القادم.

 

الفائدة الأوروبية

تسعير العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأوروبية بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع 4 أيار/مايو مستقراً عند 70% ،وتسعير العقود الآجلة لاحتمالات الرفع بمقدار 50 نقطة أساس عند 30% فى الوقت الحالي.

 

البنك المركزي الياباني

أشار محافظ بنك اليابان الجديد "كازو أويدا " اليوم الثلاثاء إلى أنه ليس في عجلة من أمره لتغيير السياسة النقدية ،وقال أنه لا يزال اتجاه التضخم أقل من 2% بفضل تأثير التيسير النقدي ،وأوضح أويدا ،إنه إذا نمت الأجور والتضخم بشكل أسرع مما كان متوقعاً ، فسيقوم بنك اليابان بتشديد السياسة النقدية عن طريق رفع أسعار الفائدة.

 

ويختتم البنك المركزي الياباني أول اجتماعات السياسة النقدية تحت قيادة أويدا يوم الجمعة المقبل ،حيث من المستبعد على نطاق واسع إجراء أي تعديلات على أدوات السياسة النقدية المرنة والإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها القياسية المنخفضة.

اخبار الفوركس

اخبار الفوركس

العملات

استقرار تكاليف إنفاق المواطن الأمريكي "شهرياً" فى ‏مارس

2024-04-26 12:54PM UTC

صدر عن الاقتصاد الأمريكي اليوم الجمعة، مؤشر أسعار الإنفاق ‏الاستهلاكي الشخصي الشهري "الإجمالي" ...
اخبار الفوركس

العملات

ارتفاع تكاليف إنفاق المواطن الأمريكي "سنوياً" فى مارس

2024-04-26 12:51PM UTC

صدر عن الاقتصاد الأمريكي اليوم الجمعة، مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي ‏الشخصي السنوي "الإجمالي" ...
اخبار الفوركس

العملات

ارتفاع دخل المواطن الأمريكي بنفس التوقعات فى مارس

2024-04-26 12:49PM UTC

صدر عن الاقتصاد الأمريكي اليوم الجمعة،مؤشر الدخل الشخصي لشهر مارس ‏مرتفعًا بمقدار 0.5% ، بنفس ...

التحليل الفني للعملات

الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 26-04-2024

2024-04-26 10:59AM UTC

تحليل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار السيناريو المتوقع يظهر سعر الجنيه الإسترليني ...
اليورو دولار

العملات

تحديث توقع سعر اليورو اليوم 26-04-2024

2024-04-26 10:58AM UTC

تحليل سعر اليورو مقابل الدولار السيناريو المتوقع يتداول سعر اليورو مقابل الدولار فوق ...
الباوند مقابل الين

العملات

سعر الباوند مقابل الين يسجل مكاسب كبيرة-توقعات اليوم 26-4-2024

2024-04-26 06:59AM UTC

تحليل سعر الزوج السيناريو المتوقع نجح سعر الزوج بالاحتفاظ بمساره الصاعد بالرغم من محاولة ...