التذبذب يسيطر الأسهم الأمريكية مع بداية جلسة اليوم

FX News Today

2017-02-15 15:33PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

سيطر التذبذب على مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء لتتداول بالقرب من أعلى مستوياتها القياسية التي سجلتها هذا الأسبوع، يأتي هذا بعد البيانات الأفضل من المتوقع التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الأمريكي بالإضافة إلى استمرار التأثير الإيجابي لشهادة يلين يوم أمس.

 

اليوم صدرت بيانات أفضل من المتوقع عن مبيعات التجزئة خلال شهر يناير / كانون الثاني في الولايات المتحدة مما دعمت ارتفاع أسهم الشركات الأمريكية بالإضافة إلى تحسن كبير في قراءة مؤشر أسعار المستهلكين مما يعكس استمرار معدلات التضخم في التعافي كما أشار البنك الاحتياطي الفدرالي.

 

تصريحات رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يلين خلال شهادتها أمام الكونجرس الأمريكي يوم أمس أظهرت استمرار البنك في سياسة رفع أسعار الفائدة التدريجي مع اشارتها إلى إمكانية رفع الفائدة خلال اجتماع البنك القادم في مارس / آذار وهو الأمر الذي قد يعمل على تراجع الطلب على الأسهم بشكل عام ليكون السبب في حالة التذبذب التي تشهدها الأسهم الأمريكية اليوم.

 

من جهة أخرى فقد ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته في خمسة أسابيع متأثراً بتصريحات يلين الامر الذي زاد من الضغط السلبي على أسعار السلع لتشهد شركات النفط والسلع تراجع الأمر الذي ساعد على التذبذب خلال بداية جلسة اليوم.

 

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية شهد اليوم انخفاض بنسبة 0.03 % ليخسر 0.61 نقطة ويصل إلى المستوى 2,336.97 نقطة، بينما ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.16 % بعد أن ربح 32.94 نقطة عند المستوى 20,537.35 نقطة.

 

من جهة أخرى ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.11 % بعد أن حقق ارتفاع بمقدار 6.38 نقطة ليصل إلى المستوى 5,788.95 نقطة.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من أداء القطاع التكنولوجي

2024-04-29 21:46PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل الأداء الإيجابي للقطاع التكنولوجي ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع خلال التداولات مع صدور نتائج أعمال الشركات

2024-04-29 16:04PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل تركيز الأسواق على تدفق نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية توسع مكاسبها مغلقةً على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-26 22:43PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي على وقع ...