الأسهم الأوروبية تتراجع صباحا بقيادة شركات الأدوية وارتفاع النفط يدعم قطاع الطاقة

FX News Today

2016-01-28 11:08AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم فى أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الخميس ، بعد مكاسب على مدار جلستين ،وقاد الانخفاضات شركات الأدوية بعد إعلانها أرباح أقل من التقديرات ،وقدم قطاع الطاقة أداء قوية مع ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.6 بالمئة الساعة 10:29 بتوقيت جرينتش ،وحقق المؤشر بالأمس ارتفاعا فاق 0.3 بالمئة فى ثاني مكسب يومي على التوالي بدعم مكاسب شركات الطاقة.

 

قدمت شركات الأدوية أسوأ أداء من بين الشركات الأوروبية على مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا ،مع انخفاض سهم روش بنسبة 4.6 بالمئة بعدما أعلن صانع الأدوية السويسري أرباحا أقل من التقديرات خلال الربع الرابع من العام الماضي ،وتتوقع الشركة انخفاض فى مبيعاتها خلال عام 2016.

 

نزل سهم أتش أند أم بنحو 4 بالمئة بعدما ذكرت الشركة السويدية العاملة في مجال الملابس تراجعا فى أرباحها خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 11 بالمئة بالمقارنة مع نفس الربع من عام 2014.

 

واصلت شركات الطاقة تقديم أداء قويا من بين الشركات على المؤشرات الرئيسية للأسواق الأوروبية ،مع ارتفاع أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي ،وتسجيله أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ،بدعم آمال بتعاون محتمل بين روسيا وأوبك من أجل خفض الإنتاج ودعم الأسعار.

 

وارتفعت شركات التعدين مع ارتفاع سهم أنجلو أمريكان بي بأكثر من 4 بالمئة بعدما أعلنت الشركة ارتفاع إنتاج النحاس بأكثر من 23 بالمئة فى الربع الرابع من العام الماضي.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من  0.2 بالمئة ، بعد انخفاض المؤشر بالأمس فى وول ستريت بنحو 1.1 بالمئة ،فى أعقاب قرارات البنك الفيدرالي "المركزي الأمريكي " بالإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير يذكر.

 

وبالنسبة لأهم مؤشرات الأسواق الأوروبية تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنحو 0.6 بالمئة ، في فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3 بالمئة ، وفي ألمانيا انخفض مؤشر داكس بنسبة 0.7 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 0.3 بالمئة. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من أداء القطاع التكنولوجي

2024-04-29 21:46PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل الأداء الإيجابي للقطاع التكنولوجي ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع خلال التداولات مع صدور نتائج أعمال الشركات

2024-04-29 16:04PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل تركيز الأسواق على تدفق نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية توسع مكاسبها مغلقةً على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-26 22:43PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي على وقع ...