الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة الثالثة على التوالي

FX News Today

2018-11-12 11:06AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، لتواصل خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي ، مع تزايد المخاوف بشأن تفاقم المواجهة بين الاتحاد الأوروبي والحكومة الإيطالية حول ميزانية 2019 ، بالإضافة إلى تصاعد التوترات داخل الحكومة البريطانية.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3% حتى الساعة 10:25 بتوقيت جرينتش ، ،وأنهي المؤشر جلسة الجمعة منخفضا بنسبة 0.4% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى شهر.

 

وحقق مؤشر ستوكس أوروبا ارتفاعا بحوالي 0.2% على مدار جلسات الأسبوع الماضي ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، بدعم صعود الأسهم الأمريكية فى وول ستريت.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين فى أخر جلسات الأسبوع، مواصلا خسائره لليوم الثالث على التوالي ،مع وجود أغلبية البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة السلبية.

 

ويضغط على الأسهم الأوروبية فى الوقت الحالي ، تزايد المخاوف بشأن تفاقم المواجهة بين الاتحاد الأوروبي والحكومة الإيطالية حول ميزانية 2019 ، مع انتهاء مهلة تعديل الميزانية غدا الثلاثاء لتناسب القواعد المالية للاتحاد ،وعلى ما يبدو إن الحكومة الإيطالية عازمة على الاستمرار فى اعتماد بنود تلك الميزانية وخطط الإنفاق.

 

فى المملكة المتحدة ،قالت صحيفة إندبندنت أن تيريزا ماي رئيسة الحكومة تخلت عن خطط لعقد اجتماع طارئ للحكومة لمناقشة مفوضات انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي بسبب المقاومة فى حكومتها وتهديد أربعة من الوزراء بتقديم الاستقالة ،وتم تأجيل الاجتماع إلى غدا الثلاثاء

 

وعلى عكس باقي القطاعات فى أوروبا حقق قطاع الموارد الأساسية مكاسب خلال التعاملات الصباحية ، مع صعود سهم ريو تينتو بنسبة 4% ، بعد إعلان الشركة إتمام عملية شراء أسهم بقيمة 2.07 مليار دولار أمريكي.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2% ،وأنهي المؤشر جلسة الجمعة فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.9% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 0.3% ،وفى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.2% ، وفى ألمانيا فقد مؤشر داكس أكثر من 0.6% ،وفى لندن نزل مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.1%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يغلق أعلى 40 ألف نقطة للمرة الأولى في تاريخه

2024-05-17 23:12PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة، وحققت مكاسب أسبوعية في أعقاب ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ارتفاع طفيف للأسهم الأمريكية في بداية تعاملات الجلسة

2024-05-17 15:00PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية على نحو طفيف في بداية تداولات اليوم الجمعة، لكن وول ستريت تتجه نحو ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتخلى عن مستوياتها القياسية لتغلق على انخفاض طفيف

2024-05-16 20:25PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية على نحو طفيف في ختام تداولات اليوم الخميس متخلية عن المستويات ...