الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية وهبوط اليورو يدعم شركات التصدير

FX News Today

2015-03-27 10:03AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة في أخر جلسات الأسبوع بعد تراجعها الحاد على مدار يومين ،ووسعت شركات التصدير من مكاسبها بعد هبوط اليورو لليوم الثاني على التوالي أمام الدولار الأمريكي. 

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3 بالمئة بحلول 09:15 بتوقيت لندن وفقد المؤشر نسبة 1.9 بالمئة على مدار الأسبوع مع انخفاض شركات التكنولوجيا وقيام السعودية وحلفائها بتوجيه ضربة عسكرية في اليمن.

 

وصعدت الأسهم الأوروبية بنحو 15 بالمئة خلال العام الحالي بدعم من البرنامج التحفيزي الضخم الذي أعلن عنه المركزي الأوروبي 22 كانون الثاني يناير وبدأ تطبيقه في 9 آذار مارس الحالي.

 

وصعد سهم نوفو نورديسك بنحو 13 بالمئة بعدما قررت شركة الأدوية الدنمركية تقديم بيانات تحليلية بصورة مؤقتة عن تجربة إكلينيكية لعقار الأنسولين الجديد تريسيبا إلى الجهات التنظيمية الأمريكية خلال الشهر المقبل.

 

وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة اليورو لليوم الثاني على التوالي مقابل العملة الأمريكية في ظل تسارع عمليات شراء الدولار الأمريكي في ظل توقعات قرب رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في حزيران يونيو المقبل.

 

وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات النمو خلال الربع الأخير من العام الماضي وثقة المستهلكين خلال آذار مارس بجانب حديث جانيت يلين ومارك فيشر رئيس ونائب مجلس الاحتياطي الاتحادي ويبحث المستثمرين من خلال هذه التصريحات علامات جديدة عن توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

مؤشرات أوروبا

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.3 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.2 بالمئة  ، في ألمانيا زاد مؤشر داكس بمقدار 0.3 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.1 بالمئة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تحافظ على أدائها مغلقة على تباين بعد بيان الفيدرالي

2024-05-01 21:26PM UTC

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء عقب صدور بيانات اقتصادية، ولم ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

تباين في أداء وول ستريت قبيل قرار الفيدرالي بشأن الفائدة

2024-05-01 15:47PM UTC

تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تحول الأنظار نحو قرار ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

فى يوم الاحتياطي الفيدرالي يتوقع المتداولون أكبر تحرك فى ‏مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" منذ عام 2023‏

2024-05-01 09:28AM UTC

•سوق الخيارات تشعر بالقلق بشأن التحرك الكبير المحتمل •الأسهم الأمريكية فى وول ستريت سترد ...