الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين بفعل التوترات التجارية العالمية

FX News Today

2018-03-22 11:50AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم الأوروبية بالفترة الصباحية يوم الخميس لتواصل خسائرها للجلسة الثانية على التوالي،لتسجل أدنى مستوى فى أسبوعين،مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة بفعل تصاعد التوترات التجارية العالمية،خاصة مع استعداد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعلان عن فرض تعريفات جمركية باهظة على الواردات الصينية.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 أقل من 1.2% بحلول الساعة 11:15 بتوقيت جرينتش مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.2% ،مع هبوط أسهم القطاع المالي والشركات الصناعية.

 

واصل قطاع التكنولوجيا فى أوروبا هبوطه الحاد،ليتصدر قائمة القطاعات الخاسرة على مؤشر ستوكس أوروبا خلال التعاملات الصباحية،حيث لا يزال القطاع متأثرا بفضيحة تورط فيسبوك فى تسريب بيانات المشتركين محتمل استخدامها فى أغراض سياسية فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة،وخسر سهم فيسبوك أكثر من 8% منذ الإعلان عن نتائجه خلال 2017.

 

وتراجع أيضا قطاع البنوك والشركات المالية بأكثر من واحد بالمئة،بعدما رفع البنك الفيدرالي الاتحادي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية،وأشار إلى رفع الأسعار ثلاث مرات فقط خلال العام الحالي،فى حين توقعت الأسواق الرفع لأربع مرات.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإعلان عن التعريفات الجمركية على الواردات القادمة إلى البلاد من الصين،الأمر الذي من المتوقع أن يشعل الصراع التجاري المحتدم حاليا بين الولايات المتحدة والصين.

 

تراجع صباحا مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 1.2% ، وفى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 1.1% ،وفى ألمانيا فقد مؤشر داكس مقدار 1.1%، وفى لندن نزل مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 0.7% ،مسجلا أدنى مستوى فى 15 شهرا.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من أداء القطاع التكنولوجي

2024-04-29 21:46PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل الأداء الإيجابي للقطاع التكنولوجي ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع خلال التداولات مع صدور نتائج أعمال الشركات

2024-04-29 16:04PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل تركيز الأسواق على تدفق نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية توسع مكاسبها مغلقةً على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-26 22:43PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي على وقع ...