الأسهم الأوروبية توسع مكاسبها لأعلى مستوى فى أسبوع استنادا على آمال تجارية

FX News Today

2018-12-12 11:26AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية على نطاق واسع بالفترة الصباحية يوم الأربعاء لتوسع مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي ، ليسجل مؤشر السوق الرئيسي أعلى مستوى فى أسبوع ، مع استمرار المعنويات المرتفعة استنادا على آمال حل الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 1.2% حتى الساعة 10:55 بتوقيت جرينتش ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 1.5% ، ضمن عمليات الارتداد من أدني مستوي فى عامين ،وبدعم مكاسب قوية لقطاع التعدين وشركات الموارد الأساسية.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا على نطاق واسع بالفترة الصباحية يوم الأربعاء ليوسع مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع ، ومع وجود أغلبية البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

واصل قطاع التعدين وشركات الموارد الأساسية تصدر قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا للجلسة الثانية على التوالي ،مع صعود بأكثر من 1.7% ، استنادا على آمال حل الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه متفائل بشأن فرص الحصول على اتفاق تجاري مع الصين ،وأشار إلى عدم رفع التعريفات الجمركية على البضائع الصينية حتى يكون متأكدا من التوصل لاتفاق ينهي الخلافات التجارية بين البلدين.

 

وأضاف ترامب لوكالة رويترز إنه سيتدخل فى قضية وزارة العدل ضد مسؤول تنفيذي كبير فى شركة هواوي الصينية العملات ،فى حال إذا كان ذلك سيساهم فى خدمة مصالح الأمن القومي ومساعدة المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 1.2 % ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بأقل من 0.05% ،وسط تقييم المستثمرين لتطورات سوق السندات الأمريكية.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 1.3% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 1.7% ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 1.0% ،وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 1.0%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تنخفض تزامناً مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة

2024-04-30 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل ارتفاع العائد على سندات الخزانة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من أداء القطاع التكنولوجي

2024-04-29 21:46PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل الأداء الإيجابي للقطاع التكنولوجي ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع خلال التداولات مع صدور نتائج أعمال الشركات

2024-04-29 16:04PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل تركيز الأسواق على تدفق نتائج أعمال ...