ستاندرد تشارترد يمتثل لتسوية أمريكية بإغلاق آلاف الحسابات في الإمارات

ecPulse

2014-10-20 07:42AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أعلن بنك ستاندرد تشارترد البريطاني اليوم الاثنين عن إغلاق آلاف من حسابات عملائه في الإمارات، وذلك من أجل الاستجابة لضغوطات الجهات التنظيمة الأمريكية، والتي تهدف لتقليل مخاطر البنك بعد تسوية بشأن عمليات غسيل أموال.

وتشمل حسابات العملاء الآنف ذكرها حسابات الشركات متوسطة وصغيرة الحجم، حيث قام البنك بتبليغهم عن طريق رسالة بتاريخ 9 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وجاء في الرسالة "نأسف لإعلامكم بأن بنك ستاندرد تشارترد لن يكون قادراً على تقديم خدمات مصرفية لكم، وسيتم إغلاق الحساب الخاص بك بعد 30 يوماً من تاريخ هذه الرسالة".

يذكر بأن البنك تعرض لتغريم بواقع 300 مليون دولار أمريكي، وذلك بموجب تسوية متفق عليها مع سلطات ولاية نيويورك للخدمات المالية في شهر أغسطس/آب الماضي، وقد تم أيضاً منح 90 يوماً لإنهاء العلاقات ذات المخاطر العالية مع الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في الإمارات، بجانب تعليق معالجة مدفوعات الدولار الأمريكي لبعض العملاء في هونغ كونغ.

وبحسب البنك المركزي الإماراتي فإنه سيتم إغلاق ما بين 1400 و 8000 حساب في بنك ستاندرد تشارترد في البلاد، تأثراً بالتسوية المبرمة.

تسود حالة من الضبابية على البنوك العالمية والتي تشهد غرامات تتعلق بعمليات غسيل الأموال، وهو ما يهدد سلامة قطاع البنوك العالمي جراء الغرامات والإجراءات التي تتبعها السلطات الأمريكية.

وعلى الرغم من قيام بنك ستاندرد تشارترد من إغلاق آلاف الحسابات لعملائه في الإمارات، إلا أن سعر السهم في سوق لندن المالي لم يتأثر بهذا الخبر بل استطاع الارتفاع بنسبة 0.33% ليتداول في تمام الساعة 03:41 صباحاً بتوقيت نيويورك حول مستويات 1079.50 جنيه إسترليني.  

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من أداء القطاع التكنولوجي

2024-04-29 21:46PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل الأداء الإيجابي للقطاع التكنولوجي ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع خلال التداولات مع صدور نتائج أعمال الشركات

2024-04-29 16:04PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل تركيز الأسواق على تدفق نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية توسع مكاسبها مغلقةً على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-26 22:43PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي على وقع ...