تباطؤ سندات الولايات المتحدة بسبب تفشى كورونا فى الصين ..!

FX News Today

2022-04-26 11:33AM UTC

تتراجع عائدات سندات الخزانة فى الولايات المتحدة خلال الجلسات الأخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا مرة أخرى فى الصين وتصاعد مخاوف تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد فى العالم.

 

سبب التباطؤ الحالي فى السندات الأمريكية ،مع توضيح هل التباطؤ قصير آم طويل الأجل ! هذا ما سوف نتطرق إليه خلال هذا التقرير.

 

عائد السندات

تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الثلاثاء بحوالي 1.4% ،بصدد تكبد ثالث خسارة يومية على التوالي.

 

وموجة التراجع الحالي أدت إلى الابتعاد عن معدل 2.981% ،المسجل فى وقت سابق من جلسات الأسبوع الماضي ،والذي يعد أعلى مستوى منذ كانون الأول/ديسمبر 2018.

 

الاقتصاد الصيني

تحاول السلطات الصينية من خلال تشديد قيود الإغلاق السيطرة على التفشي الجديد لفيروس كورونا فى البلاد ،مع توسيع حملة الاختبارات الجماعية حتى تتم اكتشاف حالات الإصابة بالعدوى سريعا.

 

الصين تسارع لوقف تفشي كورونا في بكين مع ارتفاع الوفيات في شنغهاي

 

المركزي المالي الصيني فى شنغهاي يخضع حاليا لإغلاق صارم لمكافحة كوفيد -19 منذ حوالي شهر ،مع احتمالات فرض قيود أخرى فى العاصمة الصينية بكين.

 

وقال مسؤول في بكين أنه سيتم توسيع حملة الاختبارات الجماعية هناك من أكثر مناطق المدينة اكتظاظًا بالسكان إلى 10 مناطق أخرى ومنطقة اقتصادية واحدة. 

 

ومما لا شك فيه إن التطورات السلبية لجائحة فيروس كورونا فى الصين ، مع تشديد قيود الإغلاق ،سوف تؤدي إلى تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد فى العالم ،والذي يعاني فى الأساس بسبب تداعيات الموجة الأولى من الوباء.

 

مجلس الاحتياطي الاتحادي

قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "جيروم باول" الأسبوع الماضي إن قرار رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مطروحا على الطاولة فى الاجتماع المقبل فى غضون أسبوعين .

 

ارتفعت العقود الآجلة لاحتمالات رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 50 نقطة أساس فى تموز /يوليو ،بعد التسعير الكامل حاليا لنفس الزيادة فى أيار/مايو وحزيران/يونيو ، مع ما يقرب من 250 نقطة أساس من الزيادات التراكمية المحتملة فى 2022.

 

وتحرك أكبر بنك مركزي فى العالم بقوة للسيطرة على التضخم التاريخي فى الولايات المتحدة ،من خلال تسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة ، أمر بلا أدنى شك يصب فى صالح عائدات سندات الخزانة الأمريكية.

 

تباطؤ السندات

بعد توضيح سبب التباطؤ الحالي فى عائد سندات الخزانة الأمريكية ،يحين الآن توضيح هل هذا التباطؤ قصير آم طويل الأجل ..!

 

التباطؤ الحالي من وجهة نظرنا هنا فى "أف اكس نيوز تودي" يعد قصير الأجل قد يستمر إلى قبل أيام قليلة من الاجتماع المقبل لمجلس الاحتياطي الاتحادي المحدد لها منتصف الأسبوع المقبل.

 

حيث من المتوقع أن تنجح الصين فى السيطرة على التفشي الجديد لفيروس كورونا ، مع اتخاذ السلطات المزيد من القرارات لدعم ثاني أكبر اقتصاد فى العالم.

 

ومع التحرك المنتظر من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي ،فمن المتوقع ارتفاع عائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات مرة أخرى قرب مستويات الذروة فى ثلاث سنوات ونصف تقريبا ، مع الاحتمالات الكبيرة لتجاوز الحاجز النفسي عند معدل 3.0%.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

إغلاق قياسي جديد للداوجونز ليحقق مكاسب فصلية في الربع الأول

2024-03-28 21:48PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس – آخر جلسات مارس آذار – ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...