افضل شركات تداول سولانا SOL

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول العملة الرقمية سولانا. قم بمقارنة المنصات وفتح محفظة الكترونية للعملات المشفرة الكريبتو SOL. تحليل العملات الرقمية

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول سولانا SOL

تداول قاتل الإيثريوم.. كيفية شراء سولانا

 تعد سولانا واحدة من أفضل العملات الرقمية أداءً في السنوات الأخيرة، واستطاعت أن تصل إلى المركز السابع في سوق الكريبتو إذا ما استبعدنا العملات المستقرة، وهي واحدة من أفضل 10 عملات مشفرة من حيث القيمة السوقية عامةً، ومن هنا يقدم هذا المقال عرض شامل لتاريخ الأصل المشفر، وأدائه التاريخي، وكيفية شرائه للتداول فيه، والعوامل المؤثرة على سعره.

 

ما هي عملة سولانا؟

تم إطلاق عملة سولانا SOL) Solana) في إبريل من عام 2019، كوسيلة لتحسين أوجه القصور في البلوكتشاين القديمة مثل إيثريوم، وهي مصممة لتكون منصة blockchain يمكنها استضافة تطبيقات لامركزية قابلة للتطوير بمعدلات أسرع وتكاليف أقل، وتعتبر شبكة Solana سريعة للغاية وأسعار الغاز المنخفضة المرتبطة بالتعامل على الشبكة هي من بين أدنى الأسعار في صناعة البلوكتشاين.

ويتم استخدام Solana لدعم مشاريع التمويل اللامركزية، بما في ذلك الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، وتطوير التطبيقات اللامركزية (المعروفة أيضًا باسم dApps) والعقود الذكية، وتعد أشهر الأسباب التي ساهمت في ازدياد شعبية شبكة سولانا هو أن قادرة على معالجة المعاملات في 2-3 ثواني فقط، بينما تستغرق شبكة إيثريوم 13-15 ثانية، علاوة على ذلك تشتهر إيثريوم بفرض رسوم عالية مقارنة بسولانا.

فعلى الرغم من أن إيثريوم هي ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم، إلا أنه لا يمكنها تسهيل سوى 15 معاملة في الثانية، هذا ليس قريبًا من الكفاءة الكافية للعمل كشبكة بلوكتشاين عالمية، وفي المقابل تزعم سولانا أنها يمكنها معالجة ما يزيد عن 65000 معاملة في الثانية، ومن هنا  يعتقد العديد من الخبراء في السوق أن سولانا يمكن أن يتجاوز إيثريوم يوماً ما من حيث القيمة السوقية والاعتماد العالمي.

 

كيفية شراء سولانا

لشراء عملة سولانا، اتبع هذه الخطوات الأربع البسيطة:

1. اختر منصات التداول

منصات تداول العملات المشفرة هي منصات تسهل تداول العملات المشفرة، وتعمل كوسيط بين المشترين والبائعين.

 

2. اختر ابورصة

ابحث عن بورصة تشفير تقبل الحسابات الصغيرة، وتفرض رسوم تداول منخفضة.

 

3. شراء SOL

بمجرد أن يكون لديك حساب تحتاج إلى تمويله، ويمكنك تمويل حسابك بحيازات العملات المشفرة الحالية أو يمكنك تمويله بحسابك المصرفي أو بطاقة الخصم الخاصة بك.

وتسمح لك بعض عمليات تبادل العملات المشفرة بشراء العملات المشفرة ببطاقة ائتمان، ولكن يجب أن تفكر مليًا قبل استخدام طريقة الدفع هذه، فمن المحتمل أن تنظر شركة بطاقة الائتمان إلى المعاملة على أنها سلفة نقدية ، وسيتعين عليك دفع رسوم سلفة نقدية ومعدل نسبة سنوي أعلى، بالإضافة إلى ذلك، فإن الدخول في الديون للاستثمار خاصة في العملات المشفرة يمكن أن يكون سبباً في الخسائر.

بمجرد أن يتم تمويل حسابك ، يمكنك تقديم طلبك الأول، ثم ما عليك سوى كتابة رمز شريط Solana - SOL - والمبلغ الذي تريد استثماره مثل 25 دولار أو 50 دولار.

 

4. تخزين SOL الخاص بك

عندما تستثمر في سولانا أو غيرها من العملات المشفرة يجب عليك تخزين الرموز المميزة الخاصة بك باستخدام محفظة تشفير، وهناك العديد من خيارات التخزين المتاحة، والأفضل اختيار محفظة التخزين التي تحقق لك أعلى معدلات الأمان.

 

هل سولانا استثمار جيد؟

على الرغم من أن قيمة سولانا قد حققت أداءً جيدًا للغاية منذ إطلاقها في عام 2019، إلا أنه من الجيد النظر إلى المكاسب المحتملة وكذلك  المخاطر التي يمكن أن تجنيها جراء الاستثمار في سولانا، ومن هنا يمكن أن نناقش الأسباب الرئيسية التي قد تجعلك تقرر شراء عملة سولانا:

 

  • حركة سعر رمز SOL

أول شيء يجب مراعاته عند اتخاذ قرار بشأن شراء عملة سولانا أم لا هو تقييم أداء رمزها الرقمي، حيث تم إطلاق سولانا لأول مرة في عام 2019، وفي ذلك الوقت  كان الأصل الرقمي متاحاً للشراء بأقل من دولار واحد لكل رمز، وهذا يعني أن استثماراً بقيمة 1000 دولار فقط كان يمنحك 1000 قطعة نقدية من سولانا.

وفي منتصف عام 2021 وهو الوقت الذي وصلت فيه العملة إلى ذروتها تم تداول الرمز المميز بأكثر من 260 دولاراً، وهذا يعني أن  أولئك الذين استثمروا سولانا عندما تم إطلاقها حققوا مكاسب تقارب  26000 ٪، أي وصل كل دولار إلى 26 دولار خلال عامين.

 

  • سعر دخول مخفض

منذ أعلى مستوى له على الإطلاق عند 260 دولارًا في منتصف عام 2021  وصل Solana منذ ذلك الحين إلى أدنى مستوياته عند 31 دولار، وهي المنطقة التي يتم تداولها فيها حالياً بعد الانهيار الذي وصلت إليه بفضل تراجعات سوق العملات عموماً.

وهذا يعني أنه إذا كنت ترغب في الاستثمار في هذه العملة المشفرة فيمكنك القيام بذلك بسعر دخول مناسب للغاية، وعلى سبيل المثال حتى كتابة هذه السطور ستدفع 32 دولار  لكل رمز وهو سعر دخول مناسب جداً، وخاصة إن وضعنا في الحسبان توقعات المحللين باحتمالية قيم العملة بحركة تصحيحية قريبة تشكل انفجار عظيم.

 

  • أفضل من الإيثيريوم

هناك اختلافات في الكفاءة بين سولانا وإيثريوم بلوكتشاين، حيث يقدم الأول معاملات أسرع وأكثر قابلية للتوسع، وذلك على الرغم من أن القيمة السوقية وأحجام التداول للثاني أكبر من الأول.

وهذا يعني أن سولانا تمتلك أيضاً إمكانات صعودية أكثر جاذبية من نظيرتها في إيثريوم، ومن منظور استثماري تمتلك إيثريوم قيمة سوقية تبلغ 181 مليار دولار، بينما تبلغ سولانا 10 مليار فقط.

هذا يعني أن قيمة Solana ستحتاج إلى زيادة بنسبة 1800 ٪ ، ولكنها قابلة للتحقيق، على عكس قيمة إيثريوم التي من الطبيعي أن ترتفع بمعدلات أقل على الأقل على المدى القصير.

وهذا يعني أنه من خلال إضافة رموز SOL المميزة إلى محفظتك  فإنك تتمتع بفرصة استهداف مكاسب أكبر بكثير والتي تكون أكثر قابلية للتحقيق من المشاريع ذات رأس المال الأكبر.

 

  • سولانا مقابل أسواق الأسهم

سبب آخر يجعلك تفكر في شراء سولانا اليوم هو أنه بالمقارنة مع أسواق الأسهم الأوسع، تستمر العملة الرقمية في تقديم عوائد أكثر جاذبية.

على سبيل المثال حقق مؤشر S&P 500 - وهو أفضل طريقة لقياس نمو أسواق الأسهم الأوسع نطاقاً مكاسب بنسبة 13٪ عن العام السابق، على الرغم من أن هذه المكاسب قد تكون جذابة للمستثمر طويل الأجل ، فقد زاد سولانا بأكثر من 1،000٪ خلال نفس الفترة.

 

  • سهل التنويع

سولانا هو واحد من العديد من مشاريع البلوكتشاين التي يشار إليها غالباًُ باسم "قاتل الإيثريوم"، وهذا يعني ببساطة أن بعض محللي السوق يعتقدون أن سولاناس يتفوق في النهاية على إيثريوم باعتباره بلوكشاين عقد ذكي بحكم الواقع.

 

التقلب والمضاربة

كما الحال بالنسبة لجميع الأصول الرقمية تقريباً تعتبر سولانا عملة متقلبة وغير مستقرة، فبالرغم من وصول سولانا إلى 260 دولار في منتصف عام 2021 لكنه انخفض بشكل حاد إلى مستوى 100 دولار، ونتيجة لذلك إذا قررت شراء عملة سولانا من أجل محفظتك فيجب أن تستعد لتقلبات في أسعار العملة.