افضل شركات التداول في لبنان

موقع اخبار اليوم - قائمة افضل شركات التداول والمنصات عبر الانترنت في لبنان. قم باختيار شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة وفتح حساب فوركس

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.

تداول الفوركس في لبنان

تسمح السلطات اللبنانية بتداول سوق الفوركس في البلاد، بل ويعمل بنك لبنان المركزي مع السلطات الدينية لتوفير صيغة وساطة مالية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، في محاولة لتشجيع القاعدة المسلمة العريضة في لبنان على الاندماج في سوق العملات الرقمية، ويجب الإشارة إلى أن هذا المناخ الإيجابي يقتصر فقط على المستثمرين الذين يعملون من خلال هذا الهيكل، حيث يقدم البنك الحماية فقط للوسطاء المرخصين، مما يخلق فجوة قوية بين هياكل الفوركس المحليين والخارجيين.

وبفضل الترخيص القانوني تعتبر لبنان بيئة آمنة للمتداولين حيث يوفر الوسطاء المعتمدين من خلال لائحة البنك المركزي اللبناني BDL آليات حماية للمتداولين تحت إشراف القانون اللبناني، ومن ضمن مميزات هذا المناخ هي إمكانية التظلم والشكاوي، فإذا كنت تتطلع إلى تداول الفوركس في لبنان بأمان  فإن فهم نظام التنظيم في البلاد أمر ضروري.

 

ابدأ التداول في الفوركس في لبنان

يبدأ النجاح في سوق الفوركس باتصال قوي بالسوق، والربط بين البنك والوسيط، وإلى جانب تلك الشروط يبجب أن تتوافر عدة شروط تحقق بنية تحتية مالية ورقمية تسهل عمل المتداولين، وتتعدد هذه الجوانب، ويمكن تناولها على النحو التالي:

 

اتصال الويب:

عندما يرغب المتداول في تنفيذ صفقة معينة يجب أن يكون لديه اتصال سريع بالإنترنت، فالتوقيت في الفوركس أمر ضروري لتنفيذ الصفقة، سوء كان اتصال بالمنصة، أو الوسيط، أو البنك.

 

اتصال الوسيط:

 يحتفظ BDL بسجلات رسمية للوسطاء الخاضعين للرقابة، ويجب أن يكون الوسيط خاضع لرقابة البنك لحماية استثماراتك، وتأكد من أنك تختار وسيطاً يوفر وصول سهل إلى أموالك في حالة الرغبة في السحب.

 

الارتباط المصرفي:

يتمتع الوسطاء ذوي السمعة الطيبة بعلاقة جيدة مع المؤسسات المصرفية الخاضعة لرقابة البنك المركزي اللبناني، فإذا كان وسيطك مرخص وموثوق سيكون هناك تكامل بين البنك الخاص بك ووسيطك بشكل مباشر.

 

تمويل الحساب:

قم بتمويل حسابك الاستثماري من خلال اتصالك بالبنك.

اتصال الواجهة:

اختر بين واجهة التداول الخاصة بالوسيط أو المنصات التقليدية مثل MetaTrader.

 

 

استراتيجيات تداول الفوركس اللبنانية

يمكنك تداول الفوركس بعدة استراتيجيات مختلفة، ويطابق المستثمرون الناجحون استراتيجياتهم مع أهدافهم الاستثمارية.

 

سكالبينج

تعني هذه الاستراتيجية تحقيق ربح قليل خلال فترة زمنية قصيرة، ويقوم المضارب خلالها بتنفيذ صفقة  لمدة تتراوح ما بين ثانية إلى بضع دقائق، ولهذا يهنم المضارب وفقاً للاستراتيجية بالأحداث الاقتصادية التي يمكن أن تؤثر على سعر العملات، قد يستخدم المضاربون الروبوتات لمساعدتهم على تسريع وتيرة صفقاتهم لأن الربحية باستخدام هذه التقنية تعتمد على السرعة وحجم التداول.

 

تداول الاتجاه

تتضمن هذه الاستراتيجية تحديد اتجاه طويل الأجل في أسعار الصرف وإنشاء مركز للاستفادة من تحركات الأسعار، وتتطور الاتجاهات على مدار أيام أو أسابيع وتوفر التقلبات السعرية خلال هذه الفترة فرصة للربح، ولاعتماد هذه الاستراتيجية ستحتاج إلى تعلم كيفية استخدام مؤشرات التداول التي تشير في بعض الأحيان إلى بداية أو نهاية الاتجاه.

 

تداول الصفقة

يولي متداولي المركز اهتماماُ وثيقاً للاتجاهات الاقتصادية الكبيرة التي تأتي نتيجة السياسة الاقتصادية والسياسية للبلدان، ويحتفظ هؤلاء المستثمرون باستثمارات لأشهر أو حتى سنوات لأن الحركة القائمة على الاتجاهات واسعة النطاق تستغرق وقتًا طويلاً للتطور، والتقلبات قصيرة المدى لا تزعج متداول المركز كثيرًا.

 

مثال على تداول الفوركس في لبنان

تخيل أن سعر صرف LBP/USD الحالي البالغ 0.000660/0.000680 ويبدو هذا الرقم منخفضاً جداً بالنسبة لك لذلك تريد شراء 3,500,000 ليرة لبنانية فستحتاج إلى 210.44 دولار في حسابك الاستثماري لاستثمار قدره 3500000 ليرة لبنانية بسعر هامشي قدره 9.11 ٪.

ولنفترض أن بعد 11 ساعة يكون سعر LBP/USD هو0.000720/0.000740 سوف يبلغ إجمالي أرباحك 140 دولار أمريكي، وفقاً للعملية الحسابية التالية: [(3,500,000 × 0.000720) – (3,500,000 × 0.000680)] إذا كنت تبيع في هذه المرحلة.

 

كسب المال مع الفوركس في لبنان

الآن بعد أن أصبح لديك مخطط التداول الأساسي الخاص بك، يمكنك البدء في الاختيار من بين العديد من الأدوات المالية لزيادة ربحك. فيما يلي عدد منها وهو الأكثر شعبية.

 

البيع على المكشوف:

 بيع عملة أولاً ثم شرائها مرة أخرى في وقت لاحق بسعر أقل.

عقود الفروقات (CFD):

هي أداة مالية تتبع سعر العملة دون السماح للمستثمر بملكية الأصل الأساسي.

الخيارات الثنائية:

على عكس الخيارات التقليدية يقدم الخيار الثنائي سيناريو بسيط للفوز أو الخسارة، ولا تربط النسبة المئوية للأرباح أو الخسارة بحركة أسعار العملات.

 

أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت في لبنان

يمكنك الاختيار من بين العديد من وسطاء الفوركس في الولايات المتحدة أو في أي مكان الذين يقومون بأعمال تجارية في لبنان، ويجب  التأكد من الجهة التي تنظم الوسيط الذي اختارته.

مصطلحات الفوركس

ستحتاج إلى معرفة بعض مصطلحات الفوركس الأساسية لدخول السوق.

النقطة:

عادة ما تكون مثبتة عند 0.0001 دولار، وهي أصغر وحدة عملة في سوق الفوركس.

حجم اللوت:

عادة ما يكون الحجم الافتراضي 100,000 وحدة عملة ، واللوت هو حجم الطلب على العملة.

الأوامر:

تعليماتك الاستثمارية للوسيط الخاص بك ليتم تنفيذها في السوق.

المكالمات:

هي الاتصال الذي يتم بين المشتري والبائع لتبادل زوج عملات بسعر معين في أو قبل تاريخ معين.

 

الحفاظ على الرصيد الصحيح

يمكنك نقل رأس المال بحرية في سوق الصرف الأجنبي في لبنان، ولكن هذه الحركة ليست محمية بشكل كافي، ومن أجل النجاح في هذه البيئة من الضروري معرفة متى يجب الاستفادة من الحماية الحكومية.