السعودية تمدد تأشيرات الزيارة مجاناً عبر هذه الخطوات الإلكترونية

FX News Today

2021-06-13 02:02AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أطلقت وزارة الخارجية السعودية، بالتنسيق مع كل من وزارتي الداخلية والمالية خدمة إلكترونية تتيح للزوار من خارج المملكة تمديد صلاحية تأشيراتهم التي لم يتم الاستفادة منها وانتهت خلال فترة تعليق القدوم من الدول العشرين التي سبق الإعلان عنها بتاريخ الثاني من فبراير الماضي.

وهذه الخدمة ستكون من دون دفع أي رسوم أو مقابل مالي مقرر لذلك التمديد، وسيكون التمديد إلى تاريخ 31 يوليو 2021، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويمكن للزوار من خارج المملكة الاستفادة من الخدمة وإجراء التمديد اللازم لتأشيراتهم عبر الدخول لمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية للوزارة على الرابط الإلكتروني.

وسمحت وزارة الداخلية السعودية، نهاية الشهر الماضي، للقادمين من الإمارات، وألمانيا، وأميركا، وأيرلندا، وإيطاليا، والبرتغال، والمملكة المتحدة، والسويد، والاتحاد السويسري، وفرنسا، واليابان بالدخول إلى المملكة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت منتصف شهر مايو الماضي عن إجراءات جديدة حول السفر لبعض الدول التي ما زالت الحالة الوبائية بها ذات مخاطر عالية ومنع السفر إليها قبل الحصول على إذن مسبق.

وقالت الوزارة في بيان لها "استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية".

وكانت السعودية قد أعلنت مطلع شهر مايو الماضي السماح بسفر المواطنين للخارج، بشرط تلقي جرعتي اللقاح أو مرور 14 يوما على الجرعة الأولى، على أن يبدأ السماح بالسفر بدءا من اليوم الموافق 17 مايو الجاري (5 شوال).

وفي وقت سابق، صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أنه سيتم ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 31 مارس 2021 السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة.

وأوضح أن القرار يشمل السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها، ورفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.

وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة، فقد تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 5 شوال 17 مايو 2021، وذلك للفئات التالية: أولًا: المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

ثانياً: المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

ثالثاً: المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة (7) أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية ( PCR ) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى مححححن الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ( 8 ) أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

وشدّد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر.

يشار إلى أن السلطات السعودية قررت في مطلع العام الجاري، استئناف رحلات الطيران الدولية وفتح المنافذ البرية والبحرية للدخول إلى أراضيها، مع فرض إجراءات احترازية لمواجهة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في المملكة المتحدة وبعض الدول الأخرى.

اخبار الاسهم اليوم

اخبار الاسهم الامريكية

الاسهم

سهم أمازون يرتفع مدعوماً بتحقيق نتائج أعمال فصلية قوية

2024-05-01 18:34PM UTC

ارتفع سهم أمازون دوت كوم خلال تداولات اليوم الأربعاء عقب إعلان الشركة أمس عن تحقيق إيرادات وأرباح ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

أرباح سابك السعودية تتراجع 62% بالربع الأول 2024

2024-05-01 16:36PM UTC

كشفت البيانات المالية للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، المُعلنة اليوم الأربعاء تراجع صافي ...
اخبار اسهم دبي

الاسهم

سبينس تجمع 1.38 مليار درهم في طرح عام أولي و9 مايو إدارج الشركة في سوق دبي

2024-05-01 15:29PM UTC

أعلنت شركة سبينس 1961 هولدينج بي إل سي، اليوم، عن استكمال صياغة سجل أوامر الاكتتاب بنجاح للطرح ...

تحليلات الاسهم

تحليل اسهم دبي

الاسهم

سعر سهم سلامة (SALAMA) يتلقى دفعة إيجابية – توقعات اليوم – 02-05-2024

2024-05-02 01:00AM UTC

ارتفع سعر سهم سلامة (SALAMA) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، وذلك على اثر استناده إلى ...
تحليل اسهم دبي

الاسهم

سعر سهم ديوا (DEWA) يقترب من دعم محوري – توقعات اليوم – 02-05-2024

2024-05-02 00:59AM UTC

واصل سعر سهم ديوا (DEWA) الهبوط خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، في ظل سيطرة الاتجاه ...
تحليل اسهم دبي

الاسهم

سعر سهم إعمار للتطوير (EMAARDEV) يستعد لمهاجمة مقاومة محورية – توقعات اليوم – 02-05-2024

2024-05-02 00:59AM UTC

ارتفع سعر سهم إعمار للتطوير (EMAARDEV) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، وسط سيطرة ...