افضل شركات تداول البن والقهوة

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول البن والقهوة في العالم. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار القهوة

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • تداول دون رسوم مخفية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول البن والقهوة

تداول القهوة.. تعرف على آليات عمل بورصة البن العالمية

تعتبر القهوة المشروب الأكثر شعبية عالمياً، حيث يشرب حوالي مليار شخص حول العالم القهوة يومياً، وبالرغم من كونها سلعة استهلاكية إلا أنها تعد سلعة مميزة للتداول، وفرصة عظيمة للاستثمار، وخاصة من خلال شراء أسهم في الشركات المنتجة للقهوة، ولعل وجود بورصة عالمية للقهوة تساعد على فرض تسعير عالمي دعم هذا المناخ الاستثماري.

وخلال هذا التقرير نسعى للتعرف على طرق تداول القهوة، وماهي أهم الشركات التي يمكن الاستثمار في أسهمها حاليا.

 

ما هي القهوة؟

القهوة أو (البن) هي عبارة مشروب مخمر يتم استخراجه من حبوب البن المحمص، تلك الحبوب التي يتم استخراجها من ثمار نباتية تنمو في مناخ إستوائي في أكثر من 70 دولة، والقهوة هي المصدر الرئيسي للكافيين في معظم النظم الغذائية، ولهذا السبب وإلى جانب كونها عنصراً غذائياً مهماً استطاعت القهوة أن تشكل بنية اقتصادية عالمية، حيث يعتمد مزارعي القهوة والمسوقون ومشغلو المطاعم ومعظم الأشخاص  على السلعة نفسها، ولذلك تلعب أسعار البن دوراً حيوياً في الاقتصاد العالمي.

 

أنواع القهوة

هناك نوعين فقط من بين 60 نوعاً من أنواع البن يتم زراعتهم على نطاق صناعي، وهما قهوة أرابيكا و قهوة روبوستا:

  • قهوة أرابيكا Arabica Coffee

تنمو نباتات قهوة أرابيكا في المناطق الإستوائية في المرتفعات والمنخفضات، وهنا يجب التفرقة بينهما:

  • محاصيل المرتفعات: تنمو هذه المحاصيل بالقرب من خط الاستواء على ارتفاعات تتراوح بين 3600 و 6300 قدم، وتتطلب نباتات البن هنا هطول أمطار متكررة وتنتج حصاد موسمي، ومن أشهر الدول التي تنتج هذه المحاصيل هي كينيا وكولومبيا وإثيوبيا.
  • محاصيل المنخفضات: تتطلب هذه المحاصيل مواسم ممطرة وارتفاعات تتراوح بين 1800 و 3600 قدم، وتنتج هذه المحاصيل موسم حصاد واحد فقط ولكنه يكون غني ومميز، ومن أشهر الدول التي تنتج هذا النوع من قهوة أرابيكا هي  المكسيك وجامايكا وبعض مناطق البرازيل وزيمبابوي.

  • قهوة روبوستا Robusta Coffee

تنمو نباتات قهوة الروبوستا على ارتفاعات ولكنها أقل بكثير من المرتفعات التي تنمو عليها قهوة أرابيكا، وتنمو هذه المحاصيل بالقرب من خط الإستواء، وبالتحديد في مناطق 10 درجات شمال أو جنوب خط الاستواء على ارتفاعات تتراوح من مستوى سطح البحر إلى 3000 قدم.

بورصة البن العالمية

كانت بورصة القهوة قديماً يقتصر دورها فقط على تنظيم الاتفاقيات بين التجار، وتحقيق توازن بين العرض والطلب، والحفاظ على استقرار الأسعار عالمياً، وظل الوضع هكذا حتى عام 1989، ومن بعدها بدأت بورصة القهوة في السوق العالمية في تحديد أسعار البن من قبل السوق الحرة.

شراء أسهم شركات البن

إذا كنت تتطلع إلى أن تكون  جزء من صناعة البن عالمياً، وتحتك بها في سياق استثماري فيعتبر شراء أسهم  شركات القهوة حد أفضل هذه الخيارات، ومن أبرز هذه الأسهم:

سهم Starbucks:

يعتبر من أفضل الأسهم التي يمكن يتداول القهوة من خلالها، حيث أصبحت شركة ستاربكس تهيمن على صناعة المقاهي العالمية من خلال تطوير علامتها التجارية، والتي أصبحت مرادفة للرفاهية، واليوم تمتلك ستاربكس أكثر من 34000 فرع حول العالم.

سهم Nestle:

تعتبر شركة نستلة واحدة من أكبر شركات الأغذية عالمياً، وينشط عمل الشركة في مجال الأغذية والمشروبات، وعلى الرغم من أن الشركة لا تقوم على منتج واحد، إلا أن القهوة عنصر رئيسي في أعمالها، ومن أشهر العلامات التجارية المرتبطة بالقهوة في نستله Nescafe و Nespresso و Coffee Mate.

 

كيف يمكنك الاستثمار في بورصة القهوة؟

يقوم تجار القهوة الاستثمار في بورصة القهوة العالمية عبر العديد من طرق الاستثمار، وسوف نقوم باستعراض هذه الطرق التي يعمد إليها مستثمري سوق بورصة القهوة العالمية وكيف لهم الاستفادة من تقلبات الاسعار التي تطرأ على أسعار البن:

العقود الآجلة في بورصة القهوة العالمية Coffee Futures

تعد العقود الآجلة للقهوة في (Intercontinental Coffee Exchange (ICE هي أكثر أدوات التداول شعبية، ويتم تحديد سعر هذا العقد الآجل بالسنت مقابل رطل واحد من القهوة مع حد أدنى لتغيير السعر (علامة) 0.05 سنت أمريكي لكل جنيه واحد (0.4536 كجم)، وهو ما يعادل 18.75 دولاراً أمريكياً لعقد واحد، وقد تتغير متطلبات الهامش الخاصة بـ ICE لهذا النوع من العقود وهي 2970 دولار كضمان لعقد مستقبلي و 2700 دولار أمريكي كحد أدنى للرصيد في حساب التداول، وبشكل عام، هناك خمسة أشهر تعاقدية: مارس (H)، مايو (K)، يوليو (N)، سبتمبر (U) وديسمبر (Z)،  ويجب الانتباه إلى ساعات التداول المحدودة، حيث لا يتم تداول هذه السلعة على مدار 24 ساعة في اليوم.

 وهنا يجب الإشارة إلى أنه يتم تداول روبوستا في بورصة السلع السنغافورية (SICOM) ويتم تداول أرابيكا في بورصة السلع والعقود الآجلة في البرازيل (BM&F)، بينما يتم تداول كلاهما في بورصة طوكيو للحبوب (TGE).

العقود مقابل الفروقات في بورصة القهوة

يتيح لك الاستثمار في العقود مقابل الفروقات على القهوة تداول القهوة في كلا الاتجاهين  الصعودية والهبوطية، وهو ما يعزز فرص كسب الأرباح اعتماداً على تقييم اتجاهات السوق المحتملة وتوقعاتك فيما يتعلق بسعر القهوة.