افضل شركات تداول الذرة

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول الذرة في العالم. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار الذرة اليوم

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول الذرة

كيفية تداول الذرة.. هذه هي المميزات

طوال السنوات الماضية، سيطرت الاستثمارات على سوق العقود الآجلة، وعلى هذا الأساس، فإن تداول الذرة لا يقدم من قبل أي وسيط، وفي الفترات الأخيرة أخذ المتداولون في التركيز على سوق السلع أكثر والحبوب تحديدًا كوسيلة لتنويع محافظهم الاستثمارية، ومن أهم هذه الحبوب التي لاقت اهتمام المستثمرين هي "الذرة".

ويعد الاستثمار في الذرة أحد أهم استثمارات السلع المفضلة، بسبب انخفاض الهامش (الذي يجذب المضاربين)، وارتفاع الطلب (لكل من استهلاك الإنسان والحيوان)، وانخفاض إجمالي قيمة الدولار، وتقلبات الأسعار، وعلى الرغم من أن الذرة من أكثر السلع شعبية في العالم، إلا أن تداول العقود الآجلة للذرة ليست أداة شائعة نسبياً.

وسيحاول هذا التقرير تناول أداة العقود الآجلة للذرة (ZC) على بورصة السلع الآجلة CBOT، من ناحية مواصفات العقود، وكيفية تداولها.

 سوق الذرة

يعتبر الذرة من أكثر الحبوب تنوعاً وتعدداً في العالم ويتم قياسها بمقياس البوشل، ويساوي البوشل الواحد 56 رطلاً ويساوي 20,412 كيلو من الذرة، وتعد الولايات المتحدة الأمريكية المنتج الأول للذرة عالمياً، حيث تنتج 350 مليون طن من الذرة سنوياً، ويأتي بعدها الصين ثم البرازيل ثم الأرجنتين، ويستخدم الذرة في مجالات متنوعة، أبرزها الأغذية والإنتاج الحيواني.

وعلى الرغم من أن الذرة محصول موسمي، إلا أن سوق الذرة مفتوح طوال العام، حيث يتم زراعته في فصل الصيف، ويتم توزيعه وبيعه في فصل الشتاء، ومن الطبيعي أن تؤثر الكمية المزروعة من الذرة على سعر سوق الذرة.

ما هي المؤثرات على أسعار الذرة؟

لا تعتبر الولايات المتحدة المنتج الرئيسي للذرة فحسب، ولكنها أيضا المستهلك الرئيسي لها، ويذهب جزء صغير فقط من محصول الذرة للاستخدامات الغذائية مثل الذرة وزيت الذرة، بينما يذهب الجزء الأكبر إنتاج الإيثانول.

وكما هو الحال بالنسبة لأي سلعة وخاصة الحبوب يتأثر سعر سوق الذرة بشكل رئيسي بمعدلات العرض والطلب، كما لا يزال الاستهلاك البشري للذرة أكثر في الغالب من الاستهلاك الصناعي، لذلك إذا تغيرت أسعار النفط ستتغير معه أسعار الذرة.

وبحكم زراعته صيفاً يميل سعر الذرة إلى الارتفاع في فصل الصيف، وتحديدا من يونيو إلى أغسطس، وعندما يتغير الطقس يؤثر على المحاصيل، ويؤدي هذا إلى تغيرات كبيرة في الكميات المتوقع نشرها في  شهر مارس وكذلك أسعاره.

وهناك عوامل مختلفة متعددة تؤثر على سوق الذرة وتتدخل في تحديد سعره عالمياً، مثل التغييرات السياسية، واتفاقيات التجارة، ورسوم النقل والتخزين والضرائب، وتأتي طبيعة العلاقات بين البلدان المنتجة والبلدان التي تستهلكها حاسمة لتحديد سعر الذرة.

 عقود الذرة الآجلة

تعد  العقود الآجلة للذرة الخيار الاستثماري المفضل للمتداولين والمستثمرين لأنها عرضة لتقلبات مفاجئة وكبيرة في الأسعار، وفي الولايات المتحدة، يتم تداول عقود الذرة الآجلة في بورصة CBOT، من خلال رمز تداول الذرة وهو ZC، وعقد واحد من الذرة يمثل ما قيمته 5000 بوشل، والحد الأدنى لحجم التغيّر في السعر هو 1/4 سنت لكل بوشل، والذي يساوي 12.50 دولار للعقد.

وهناك أيضاً عقود صغيرة للتداول على الذرة،حيث  يمثل عقد الذرة الصغير الواحد 1000 بوشل، وهو ما يمثل 20 ٪ من قيمة العقد الكامل.

 

مميزات تداول عقود الذرة الآجلة

هناك مجموعة من المميزات التي تعود على المضاربين في سوق عقود الذرة الآجلة، وأبرزها:

 

  • السيولة

 

يتميز سوق عقود الذرة الآجلة  بقدر كبير من السيولة المالية والنشاط مما يساعد على على دخول السوق والخروج منه بسهولة وأقل قدر ممكن من الخسائر، حيث يبلغ متوسط حجم التداول اليومي ما يزيد عن 300,000 عقد، ويعادل متوسط الفائدة المفتوحة على عقود الذرة الآجلة ما يزيد عن 1.5 مليون دولار.

 

 

  • الأمان

تعد عقود الذرة الآجلة سوقاً آمنة وموثوقة للتداول، حيث يتم تنظيم وتداول العقود الآجلة للذرة في البورصة ومع المقاصة المركزية.

 

 

  • تداول ممتد

نتيجة  لأن العقود الآجلة للذرة تتداول على مدار الساعة فيستطيع المتداولون  مواكبة التطورات الرئيسية طوال الجلسات.

 

 

  • القدرة على استخدام الرافعة المالية

تتيح الرافعة المالية للمتداول استخدام مبلغ صغير من رأس المال للتحكم في مركز تداول كبير، ولكن كما تتيح الرافعة المالية تعزيز أرباحك المحتملة، تتيح أيضاً تعميق خسائرك.

 

 

  • مناسبة لجميع أساليب التداول

يناسب  سوق العقود الآجلة للذرة المتداولين الذين يطبقون أي أسلوب للتداول، حيث يعد سوق العقود الآجلة مكانًا ممتازًا لتطبيق نهج تحليل أساسي أو فني، ففي الحالة الأولى هناك الكثير من التقارير التي يمكنك أن تبني عليها قرارات التداول الخاصة بك، أما في حالة الاعتماد على التحليل الفني  فيمكنك الاعتماد على مخططات الأسعار لإجراء التحليل الخاص بك.