اخبار الاسهم السعودية

موقع اخبار اليوم يقدم اخر اخبار الاسهم والشركات السعودية المدرجة في السوق السعودي محدثة بشكل مباشر. بامكانكم ايضا من خلال هذا القسم التوجه الى اسعار سائر الاسهم بالاضافة الى التحليلات الفنية الحصرية والرسوم البيانية.

المعمر لأنظمة المعلومات: طرح الصندوق مع "الفرنسي" يستهدف مستثمرين محليين ودوليين

FX News Today

2021-06-09 03:26AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة المعمر لأنظمة المعلومات، إبراهيم المعمر، أن الصندوق الاستثماري لتشغيل مراكز البيانات مع "السعودي الفرنسي كابيتال" يستهدف جذب مستثمرين محليين ودوليين.

وكشف أن المتوقع الحصول على الموافقات النهائية للصندوق خلال 4 شهور مقبلة، وبدء العمليات التشغيلية لإنشاء المراكز خلال 6 شهور، بحسب موقع قناة "العربية".

وأشار إلى توقيع شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس" مذكرة تفاهم ملزمة مع السعودي الفرنسي كابيتال لإنشاء صندوق استثماري خاص يهدف إلى تطوير وامتلاك وتشغيل مراكز البيانات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وكشف أن شركة المعمر لأنظمة المعلومات ستملك 10% من الصندوق لتكون هي المطور الرئيسي لجميع مراكز البيانات التابعة للصندوق والمسؤول عن تطوير وتشغيل وإدارة وتسويق هذي المراكز بصفة حصرية.

وقال  إبراهيم المعمر، إن مراكز البيانات المستهدفة ستبدأ من طاقة 12 ميغاوات لتصل إلى 90 ميغاوات خلال سنوات من بدء عمل الصندوق.

وأشار  المعمر، إلى مواكبة هذا الصندوق لطموحات رؤية السعودية 2030 التي تستهدف رفع الطاقة الاستيعابية لمراكز البيانات لأكثر من 6 مرات في 2025.

ومؤخرا، وقعت شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس" مذكرة تفاهم ملزمة مع شركة السعودي الفرنسي كابيتال لإنشاء صندوق استثماري خاص يهدف إلى تطوير وامتلاك وتشغيل مراكز البيانات في جميع أنحاء السعودية.

وكانت شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي أس" وقعت ومجموعة أبونيان القابضة، مذكرة تفاهم مشتركة مع شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، في أبريل الماضي لإنشاء مركز بيانات خضراء في السعودية.

وقالت الشركة في بيان سابق لـ"تداول"، مذكرة التفاهم بغرض توفير إطار عام لتسهيل التعاون والتعاون فيما بينها لإنشاء مركز بيانات خضراء في السعودية يستخدم مصادر طاقة نظيفة ومستدامة.

وكانت شركة "المعمر" قد أعلنت في مطلع أبريل 2021، عن توقيع عقد تشغيل وصيانة البنية التحتية الرقمية لعدد 72 مستشفى بالمنطقة الشرقية والمنطقة الشمالية بنحو 58.48 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وكانت شركة المعمر لأنظمة المعلومات "إم آي إس" قد وقعت اتفاقية مع شركة "إن تتش هيلث" جزء من مجموعة تيلادوك هيلث العالمية والرائدة في تقنيات الطب الاتصالي والمستخدمة من أكبر مقدمي الخدمات الصحية في العالم، وذلك لإنشاء عيادات افتراضية عبر بناء منظومة رقمية باستخدام التقنية السحابية.

كما وقعت "المعمر" أيضا مذكرة تفاهم مع شركة جامعة الملك سعود الصحية للعمل على تطوير إطار عمل بينهما لتقديم خدمات طبية مشتركة من خلال العيادات الافتراضية وإنشاء وتشغيل العيادات الافتراضية الطبية.

يذكر أن مجلس إدارة شركة المعمر لأنظمة المعلومات، وافق على زيادة رأس مال الشركة 25% من 200 مليون ريال إلى 250 مليون ريال عن طريق رسملة جزء من الاحتياطي النظامي والأرباح المرحلة وذلك بمنح سهم واحد لكل أربعة أسهم.

اخبار الاسهم اليوم

اخبار الاسهم الامريكية

الاسهم

سهم جيم ستوب يهبط بأكثر من 26%بسبب تحذيرات حول المبيعات

2024-05-17 15:07PM UTC

انخفض سهم شركة جيم ستوب خلال تداولات اليوم الجمعة بعد إصدار الشركة المختصة في ألعاب الفيديو تحذيرات ...
اخبار الاسهم الكويتية

الاسهم

كابيتال إنتليجنس تثبت تصنيفات كامكو عند BBB وA3

2024-05-16 19:57PM UTC

قامت وكالة التصنيف العالمي كابيتال إنتليجنس بتثبيت التصنيف الائتماني طويل الأجل بالعملة الأجنبية ...
اخبار الاسهم السعودية

الاسهم

أرباح جبل عمر ترتفع 59% في الربع الأول 2024

2024-05-16 19:00PM UTC

سجلت شركة جبل عمر للتطوير ارتفاعا نسبته 59.43% بالربع الأول من عام 2024، مقارنة بأرباح الشركة ...

تحليلات الاسهم

تحليل الاسهم السعودية

الاسهم

سعر سهم كرومبيل سوب (CPB) يعاود الارتفاع – توقعات اليوم – 17-05-2024

2024-05-17 12:11PM UTC

عاود سعر سهم كرومبيل سوب CAMPBELL SOUP COMPANY (CPB) خلال تداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم أوكسيدنتال بتروليوم (OXY) يسيطر عليه الاتجاه التصحيحي الهابط – توقعات اليوم – 17-05-2024

2024-05-17 12:10PM UTC

عاود سعر سهم أوكسيدنتال بتروليوم OCCIDENTAL PETROLEUM CORPORATION (OXY) الانخفاض خلال تداولاته ...
تحليل الاسهم الامريكية

الاسهم

سعر سهم كراودستريك (CRWD) في هدنة لالتقاط الأنفاس – توقعات اليوم – 17-05-2024

2024-05-17 12:10PM UTC

تراجع قليلاً سعر سهم شركة كراودستريك CROWDSTRIKE HOLDINGS (CRWD) خلال تداولاته الأخيرة على ...